الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

" رابطة النار" تحتفل بـ "أسترالي " أكل 950 جرام من اسخن فلفل في العالم

فلفل
فلفل كارولينا ريبر الأكثر سخونة فى العالم
أ أ

سجل جريجورى بارلو، رقما جديدا فى موسوعة جنيس للأرقام القياسية ، بعدما تمكن من تناول 160 قطعة من فلفل كارولينا ريبر، فى جلسة واحدة ، وهو الفلفل الذى يعد الأكثر سخونة فى العالم ، ولم تتوقف سلسلة إنجازات بارلو ، عند هذا الحد وإنما أضيف اليه لقب جديد" الشجاعة الحديدية " إذ أكد الرجل الأسترالي المقيم في مدينة ملبورن ، أنه لايحب أصلا تناول الأطعمة الحارة ، ولكن حب المغامرة والمجد كان دافعة الأول لخوض هذه التحدى .

 فلفل كارولينا بيبر  يصنف بـ  1.64 مليون وحدة حرارة سكوفيل  


واللافت هنا لم يكن الرقم الجديد فى الموسوعة العالمية ، وإنما ترحيب منظمة " رابطة النار " بإنجاز الأسترالي جريجورى بارلو، حيث تضم هذه المنظمة بين أعضائها أكلة الفلفل الحار بشراسة في أعمار وجنسيات مختلفة على مستوى العالم ، والتي اعتبرت أن ما فعله بارلو يمنحه عضوية الرابطة بكل جدارة .

وقالت مجلة بيت الأمريكية ، إن مشاركة بارلو ، فى هذه المسابقة كانت محفوفة بالمخاطر ، وتساءلت عن مدى الاحتراق الداخلي الذى شعر به ، مشيرة الى أنه من أصعب التحديات فى هذا النوع من المسابقات ، التى يمكن أن يوجهها المشترك ، هو تناول أكبر عدد من الفلفل فى جلسة واحدة . 


وردا على ذلك قال بارلو : قررت أن أصبح بطلا للعالم ، ومنظموا المسابقة قالوا  إذا أردت أن تحقق هدفك عليك القيام بخوض بعض التحديات سيمنحك ذلك بعض النقاط ، لذا قمت بالتحدى الأكبر والأكثر جنونا هناك وأكلت كمية كبيرة من الفلفل الحار الأكثر سخونة فى العالم كارولينا ريبر "".

فلفل كارولينا بيبر  يتفوق فى السخونة على "الهالبينو"


وأوضحت المجلة ، أنه يتم تصنيف فلفل كارولينا بيبر ،  بمتوسط 1.64 مليون وحدة حرارة سكوفيل، التى تتجاوز مئات المرات فى السخونة فلفل "الهالبينو"، وأكثر سخونة من أى سلالة فلفل أخرى معروفة، لذلك فإن تناول 160 قطعة منها أو أقل بقليل من كيلوجرام، ليس بالأمر الهين، لكن جريج بارلو، لم يترك أى شيء يقف بينه وبين رقمه القياسى العالمى الجديد .

وقبل خوض المنافسة قال بارلو أنه سأل أحد المختصين ، الذى أخبره أن الرقم القياسي فى هذا النوع من المسابقات مسجلا باسم مواطن أمريكى تمكن من تناول 121 قطعة فلفل ما يعادل 714 جرام ، فيما سجل الرقم الجديد باسم  جريجورى بارلو ، الذى تمكن من تناول 160 قطعة ما يعادل 953 جراما من الفلفل كارولينا بيبر .

icon

الأكثر قراءة