الأربعاء، 07 ذو القعدة 1445 ، 15 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

طبق محشي البصل عزومات رمضان متحلاش إلا بيه ..اعرفي طريقة عمله

محشي البصل
محشي البصل
أ أ
ينشر موقع"اجري نيوز"  ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة  لربة المنزل لمساعدتها في تقديم وجبات شهية ولذيذة في المنزل وبأقل التكاليف ويقدم طريقة عمل محشي البصل بكل سهولة وبأقل تكلفة .


محشي البصل تعتبر المحاشي من الأطباق المميّزة والتي يجب أن تتقنها كلّ سيّدة عربية، حيث يفضّل الجميع تناول المحاشي بأنواعها المختلفة، وتختلف المحاشي من بلد لآخر حسب طريقة تحضيرها ومكوّناتها، ومن الخضار التي يمكن حشيها البصل، والفلفل الرومي، والكوسا، والباذنجان، وورق العنب.


طريقة تحضير محشي البصل:


سبع حبات من بصل. بصلة كبيرة مفرومة. مئتا غرام من اللحم المفروم. حبتا جزر مفرومتان ناعماً. نصف كوب بازيلاء مسلوقة. حبة كبيرة طماطم مفرومة. ملعقة صغيرة من النعناع الجاف المطحون. نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود. كوب أرزّ مصري. ملعقتان كبيرتان زيت زيتون. نصف ملعقة صغيرة كمّون. ربع ملعقة صغيرة كركم. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. طريقة التحضير نقطّع البصلة من الرأس إلى الأسفل بحيث تصل السكين لمنتصف البصلة (يجب عدم تقسيم البصلة).


نسلق البصلة في ماء وملح لمدة لا تزيد عن عشر دقائق ثم نصفيها من الماء ونتركها تبرد قليلاً. نفصل طبقات البصل عن بعضها البعض ونتركها جانباً لحشيها. ننقع الأرز لمدّة نصف ساعة ثم نصفيه من الماء. نضيف البصل المفروم، والجزر، والبازيلاء، والطماطم، والبقدونس، للأرز. نضيف النعناع، والملح، والفلفل، والكركم، والكمون، وزيت الزيتون لحشوة الأرز ونخلطها جيداً. نحشو طبقات البصل بخلطة الأرزّ ونلفّها، ثمّ نصُفّها في القدر ونغمرها في الماء وعصير الليمون، وقليل من الملح، وملعقة زيت الزيتون. نغطّي القدر ونتركه على نار هادئة حتى ينضج الأرز.


icon

الأكثر قراءة