الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أغلى صندوق بلح فى مهرجان ليوا للتمور وصل سعره لـ 100.000 جنيه مصرى

تمور
أغلى صندوق تمر فى مهرجان ليوا بالإمارات
أ أ
فى ختام الدورة الثانية لمهرجان ومزاد ليوا للتمور ، التي أقيمت تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بالامارات ، شهدت الفعاليات إقامة مزايدة على أصناف التمور الموجودة ، ونال صندوق تمر من نوع " أم الدهن " يزن 3 كحم ، تسجيل أعلى سعر حيث وصل لـ 11.500 درهم اماراتى ما يعادل حوالى 100 الف جنيه مصرى . 

وقال عبيد خلفان المزروعي ، مدير إدارة التخطيط فى اللجنة المنظمة للمهرجان ، أن طاولة المزاد كانت تضم 10 صناديق، وصلت قيمتها الإجمالية إلى 115 ألف درهم إماراتي، بينما سجل المهرجان أدنى قيمة لبيع الصندوق الواحد من التمر وببلغت 40 درهما إماراتي.
وأوضح أن مزاد التمور تضمن أكثر من 30 صنفا من التمور الإماراتية الفاخرة، منها (أم الدهن، بومعان، خلاص، دباس، زاملي، سلطانة، شيشي، صقعي، فرض، مجدول، نبتة سيف، نوادر، لولو، منيعي، نبتة مزروعي، خدي، خنيزي، شهل، برني العيص، سكري، شبيبي، غندة، مكتومي، ونانة، برحي، شمشولة، خضري، مداين، رزيز، نجال).

وقال المزروعى ، أن المهرجان الذى احتفى بشجرة  "النخيل " شهد وجود حوالى 66 طنا من التمور ، وحضور 945 مشاركاً تنافسوا على 156 جائزة تجاوزت قيمتها 4 ملايين درهم إماراتي، حيث تضمن المهرجان 17 مسابقة رئيسية للتمور والعسل وزيت الزيتون إضافة إلى فعاليات قرية التمور الأردنية، ضيف شرف المهرجان.  

 بلغت صناديق التمور 12 ألفا صندوق بسعة تبلغ 3 كيلو جرام للصندوق الواحد



وبلغت كمية مبيعات مزاد التمور في مهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثانية، على مدار 11 يوماً 40 طنا و260 كيلوغراما من التمور الإماراتية الفاخرة القادمة من مزارع دولة الإمارات ومن إنتاج العام 2023 بقيمة إجمالية بلغت أكثر من مليونين و500 ألف درهم، بينما بلغ إجمالي عدد صناديق التمور نحو 12 ألفا و200 صندوق بسعة تبلغ 3.3 كيلو جرام للصندوق الواحد، تمت المزايدة عليها عبر ما يقارب 1000 مزايدة وبمشاركة كبيرة من الراغبين باقتناء التمور الإماراتية الفاخرة من مواطنين ومقيمين وزوار دولة الامارات .

وأضاف المزروعى أن قرية التمور الأردنية التي تمثل مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية "ضيف شرف الدورة الثانية"، قدمت من خلال 10 محلات، التمور الأردنية الفاخرة وعرفت الجمهور على العديد من الأصناف الأردنية المميزة مع فرصة الشراء المباشر.
icon

الأكثر قراءة