السبت، 03 ذو القعدة 1445 ، 11 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

560 ألف درهم إمارتي للفائزين في مسابقة مهرجان " ليوا " للتمور

مهرجان  ليوا للتمور
عبيد خلفان المزروعي يسلم الفائزين الجوائز
أ أ
استقبل مهرجان ومزاد ليوا للتمور المنعقد في إمارة أبوظبي 62 طن تمور قادمة من مزارع الإمارات لهذا العام 2023، والتي شارك بها 62 مزارع، وذلك ضمن مسابقات الدورة الثانية التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.

وتوجت اللجنة المنظمة الفائزين في احتفالية تمور الدباس بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وعدد من المزارعين وزوار المهرجان.

الفائزين في مسابقة احتفالية تمور الفرض:


وأسفرت نتائج مسابقة احتفالية تمور الفرض، عن فوز "سلطان سعيد محمد سلطان العرياني" بالمركز الأول، وفي المركز الثاني "راشد سعيد محمد سلطان العرياني"، وفي المركز الثالث "علي سعيد حمودة خميس العرياني"، ونال المركز الرابع "مطر علي مفتاح محمد الشامسي"، وحل خامساً "حمد سالم حميد الشامسي".

الفائزين في مسابقة احتفالية تمور الشيشي:


ذهب المركز الأول إلى "أحمد عتيق عطشان الهاملي"، وفي المركز الثاني "قماشة سيف بطي المزروعي"، وفي المركز الثالث "خليفة محمد فريح هلال القبيسي"، وفي المركز الرابع "حمده مبارك مصباح المرر"، وفي المركز الخامس "صنعاء عمير حجي الهاملي".

وخصصت اللجنة المنظمة لمهرجان ومزاد ليوا للتمور بدورته الثانية، 20 جائزة بقيمة 560 ألف درهم للفائزين في كلا المسابقتين، بواقع 10 جوائز لمسابقة مزاينة تمور بومعان بقيمة 280 ألف درهم، و10 جوائز لمسابقة مزاينة تمور الشيشي بقيمة 280 ألف درهم .

مهرجان ومزاد ليوا للتمور سيشهد على مدار 10 أيام خصص لها 156 جائزة:


وقال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، إن مهرجان ومزاد ليوا للتمور سيشهد على مدار 10 أيام متتالية 19 مسابقة متنوعة خصص لها 156 جائزة بقيمة تتجاوز 4 ملايين درهم وتشمل المسابقات على 8 مسابقات للتمور ضمن المسابقة الرئيسية “مزاينة التمور نخبة” ليوا، دباس ،خلاص ،فرض، شيشي، بومعان، تغليف التمور بدون إضافات، تغليف التمور المحشوة و 5 مسابقات للعسل عسل سائل قرص شمعي، عسل متبلور، عسل سدر محلي، عسل سمر محلي، و 4 مسابقات للتصوير والرسم ضمن فئتي ، النخيل والتمور.

من جانبه، أكد المهندس أنور حداد، رئيس جمعية التمور الأردنية، أن الأردن يشارك كضيف شرف في مهرجان ومزاد ليوا للتمور، و تشارك الجمعية في القرية الأردنية في المهرجان ،الذي يعد تظاهرة يلتقي خلالها أصحاب المصالح في قطاع التمور في إطار من المنافسة المهنية العالية المستوى ما يعمل على تطوير هذا القطاع على نطاق إقليمي وعالمي.
icon

الأكثر قراءة