الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة محطة بحوث سدس مساحتها ٢٨٠ فدان مختصة باكثار وتربية التقاوى

الذرة  ذرة  ارض
الذرة الشامية
أ أ
يواصل مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ممثلة فى محطة بحوث سدس بمحافظة بنى سويف ، تجهيز التقاوى وتوزيعها  على المزارعين قبل بدء موسم الزراعة بوقت كافي وتحت إشراف  رئيس مركز البحوث الزراعية  ،حيث تبلغ مساحة محطة بحوث سدس تبلغ ٢٨٠ فدان منزرعة لصالح وحدة الاكثارات الاولية للادارة المركزية للمحطات.


ويواصل الدكتور  أيمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية للمحطات والتجارب الزراعية محطة البحوث الزراعية بسدس ،بالمتابعة بالمرور علي اكثارات القمح اصناف سدس ١٥ وبني سويف ٥ في مساحة ١٠٧ فدان كذلك محاصيل الشعير والاعلاف والبصل والقطن والذرة الشامية  وبرامج التربية المختلفة داخل المحطة كما شملت الزيارة تفقد مزرعة الانتاج الحيواني بالمحطة.



وأشار إلى استمرار هذه الجولات على جميع المحطات البحثية على مستوى الجمهورية للاطمئنان على سير العمل وتطوير الأداء تنفيذا لتوجهيات الوزير في هذا الشأن مؤكدا أن المحطات البحثية هي منارات للبحث العلمي الزراعي وتقوم بدور كبير في تنفيذ رؤية الدولة لتحقيق الأمن الغذائي.

 يذكر  أن مساحة محطة بحوث سدس تبلغ ٢٨٠ فدان منزرعة لصالح وحدة الاكثارات الاولية للادارة المركزية للمحطات والتجارب الزراعية.


icon

الأكثر قراءة