الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

بالصور أجرى كيم تنظم يوم حقلى لاقوى أصناف الفلفل بالبحيرة

WhatsApp Image 2023-11-21 at 11.31.50 AM
شركة أجرى كيم
أ أ


نظمت شركة "أجرى كيم" يوم حقلى لاحد أصناف الفلفل الالوان بمحافظة البحيرة وتحديدا بمركز أبو حمص وسط عدد كبير من المزارعين بالمحافظة وذلك على هامش فعاليات اليوم الحقلى.




أصناف الفلفل من شركة أجري كيم

وفي السياق قال المهندس عربى أبو ضيف، إستشارى زراعات البيوت المحمية والخضر ، بأبو حمص فى محافظة البحيرة لـ «أجرى نيوز»   أن هناك نوعين من أصناف الفلفل هما: الصيفى والشتوى وكل صنف يختلف عن الأخر في اللون.




وأشار أبو ضيف أن نوع  الفلفل الأحمر يسمى "تورينو" وصنف الفلفل الأصفر  يسمي "براجون" موضحا أنهم أصناف صيفية بنسبة 100%، وكذلك الأصفر براجون من الأصناف الفلفل الممتازة والتى تفوقت  فى الأسواق مع شركة أجرى كيم.

تهيئة التربة للزراعة

وتابع لابد من معالجة الملوحة أولا قبل الزراعة، مشيرا فى البداية نعمل على برنامج تسميدى متعادل، للتغلب على مشاكل التربة  وتوصلنا لنتائج المعالجة خلال ثلاثة شهور، وظهرت النتائج في قوة النبات من صنف البراجون في مقاومته للأمراض وتسلسله الممتاز ومقاومته للظروف المناخية.





وأشار أن  شركة أجرى كيم حققت نجاح على أرض الواقع في كسب ثقة المزارعين وذلك بعد الوصول لأعلى جودة للمتج الشركة.

  ووجه أبو ضيف نصيحته للمزارع بضرورة الاهتمام  بجودة التربة والمياة والصنف المنزرع، وذلك قبل بداية الزراعة للحصول على على أعلى جودة.





وفي السياق قال المهندس شريف أبو عقدة، استشارى زراعة البيوت المحمية والخضر بأبو حمص، لـ "أجرى نيوز" أن  الفلفل الألوان بينقسم إلى ثلاثموسم  الموسم الأول الصيفى المبكر يبدأ من  3/25 وينتهى 5/25 والموسم الثاني المحتر يبدء من شهر 6 وينتهر شهر 7 أما الموسم الثالث  شتوي  يبدأ من 8/20 وينتهى فى شهر 11 وكذلك الزراعة تفضل فى الصباح الباكر أو مساء آخر نهار اليوم، وثمرة الفلفل الألوان توزن من 180 ل 200جرام. 





 و أضاف ابو عقدة انه يوجد مشاكل  أثناء الزراعة من عفن التربة والحشرات مثل الذبابة البيضاء والعنكبوت الأحمر فتتأثر من التربة بهم لذا ملتزمين  ببرنامج كامل  قوى ليظهر بالشكل والجودة العالية




على صعيد آخر أشار المهندس عبد الرحمن الغنام مسئول الدعم الفنى لشركة أجرى كيم، خلال لقائه أن صنف البراجون من الأصناف الفلفل الألوان القوية فى السوق المصرى وأيضا من الأصناف الفلفل التى تزرع فى العروة الصيفى من شهر 3 وشهر 6.




وتطرق  المهندس محمد صلاح مسئؤل المبيعات بشركة أجرى كيم ان الشركة تتميز بأصناف الفلفل الممتازة فى الانتاجية والجودة ولم تقتصر فى زراعة الفلفل الألوان فقط بل هناك أصناف عديدة مثل الخيار والطماطم والاناناس والأصناف المكسيكي.



حصاد الفلفل 

وأوضح أن الفلفل بيتم جمعه بعد 80 يوم إذا توفرت فيه جميع الآليات المتكاملة من خدمة ومكافحة تسميد وتظليل مواصفات تربة من جميع مقومات الزراعة المتوافرة فى الفلفل الألوان ولابد من تربة جيدة للزراعة من BH ليستطيع النبات أن يمتص التغذية بطريقة سليمة وكذلك المياة والرى. 





من ناحية اخرى صرح المهندس عبدالرحمن شهاب مسئول المبيعات والدعم الفنى بمنطقة الصحراوى ، إن شركة أجرى كيم فى تقديمها لأصناف فى منتهى القوة بالأضافة للتوفير برنامج ألوان على مدار العام يوفر للمزارعين جميع الاحتياجات المطلوبة من الإنتاجية العالمية والمقاومة والتحملات للأمراض الفطرية، وتابع فريق أجرى كيم متواجد مع المزارع من قبل ذراعته لحين الإنتهاء لديه من الزراعة.
icon

الأكثر قراءة