الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

زراعة مطروح لـ"اجرى نيوز": الاستعداد لزراعة الذرة ولا توجد إصابات بدودة الحشد وتوافر المبيدات

المهندس أحمد يوسف
الدكتور أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة بمحافظة مطروح
أ أ
قال الدكتور أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة بمحافظة مطروح أن زراعات الذرة يتم الاستعداد لها وأن لا يوجد إصابات في الأراضي بدودة الحشد، ويتم اتخاذ كافة الإجراءات لمقاومة الجشرة والوقاية منها.



الاستعداد لزراعة الذرة ولا توجد إصابات بدودة الحشد وتوافر المبيدات

وأضاف الدكتور يوسف في تصريحات خاصة لموقع "اجرى نيوز" أن هناك توافر في المبيدات لكافة المحاصيل الزراعية، ومنها مبيدات دودة الحشد التي تصيب بعض المحاصيل ومنها الذرة، وذلك لتأمين غذاء المصريين من ايه إصابة بآفات تهدد المحاصيل الزراعية، وايماءنا بدور وزارة الزراعة في دعم المزارعين بتوفير المبيدات بجودة مضمونة وأسعار مناسبة للوقاية من وقوع أية خسائر في المحصول.


مكافحة دودة الحشد على محصول الذرة

جدير بالذكر أن وزارة الزراعة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات للسيطرة على دودة الحشد الخريفية بتطوير استراتيجيات المكافحة وتحديث التوجيهات الفنية للمزارعين والخبراء في هذا المجال، و توجيهات الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بالتوعية بأهمية المكافحة المستدامة للآفات، أصدر معهد بحوث وقاية النباتات بيانا بتحديث التوصيات الفنية لمكافحة دودة الحشد على محصول الذرة، بهدف دعم الجهود المبذولة للسيطرة على تأثيرها السلبي على إنتاجية الذرة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة