السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

غدا انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان زيتون تبوك السعودية

أشجار-الزيتون
أشجار زيتون
أ أ
تشهد منطقة تبوك السعودية غدا أولى فعاليات مهرجان الزيتون بنسخته الثالثة، وذلك بمتنزه الأمير فهد بن سلطان بمدينة تبوك، ويستمر 5 أيام، بمشاركة أكثر من 40 مزارعاً للزيتون بالمنطقة.

 
ويأتي المهرجان استمرارا لتحقيق أهداف وزارة البيئة والمياه والزراعة التي تسعى من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات إلى مساعدة المزارعين على فتح قنوات تسويقية لمنتجاتهم الزراعية لاسيما منتجات الزيتون ومشتقاته والتعريف بها ، إلى جانب الصناعات التحولية التي تنتج منه.

 وأوضح مدير فرع وزارة البيئة فى تبوك المهندس هزاع الرويلي ، أن المهرجان سيعرض أجود أصناف الزيتون الذي تشتهر بإنتاجه تبوك ، وما يستخرج منه من منتجات تحويلية، لاسيما زيت الزيتون والمخللات وخلافها، مؤكداً أن منطقة تبوك تحوي ما يزيد عن مليون و 300 ألف شجرة زيتون، بواقع إنتاجي يتجاوز الـ 65 ألف طن من الزيتون، وأكثر من 8450 طناً من الزيت، من أصناف الأربوكينا والأربوسانا والنيبالي والصوراني، وتعد المهرجانات نافذة تسويقية ومركزاً لعرض مختلف المحاصيل الزراعية ، كما تعدُّ تحولًا إيجابيًّا ومحفزاً لوضع بصمة في مسيرة التنمية الزراعية بالمنطقة.

 وأفاد الرويلى ، بأن الوزارة تعمل وبشكل دائم على تقديم كل التسهيلات لجميع مزارعي المنطقة ، نظراً لما تمثله منتجاتهم من أهمية كبيرة من الناحية الاقتصادية والصحية وما تحمله من فوائد غذائية كبير
icon

الأكثر قراءة