الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبو اللوز لـ "اجرى نيوز " السوق السوداء تتحكم في 50% من المبيدات الزراعية

النوبى ابو اللوز
النوبي أبو اللوز
أ أ
أكد النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، أن الفلاح يعانى من وجود مبيدات منشرة في السوق مجهولة المصدر، مطالبا بزيادة حجم الرقابة بشكل أكبر لضمان فاعلية وجودة المبيدات في القضاء على الحشرات والآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية .

اختلافات في سعر المبيدات حسب المزاج:


وأكد النوبي أبو اللوز ، في تصريحات خاصة لموقع" اجرى نيوز "على أن هناك تفاوت في أسعار المبيدات واختلافات واضحة في بيع نفس المنتج من المبيد ، قائلا : " كل واحد بيبيع بمزاجه عبوة دوا المبيد ".

وأكد أبو اللوز ،أن الفلاحين يعانون من ارتفاع أسعار المبيدات ، خاصة أن غالبيتها مستوردة وكذلك المواد الخام من الخارج، وأن ارتفاع سعر الدولار ترتب عليه ارتفاع أسعار هذه المبيدات.

وطالب الأمين العام لنقابة الفلاحين ، بأن يتم تدوين سعر المنتج من المبيدات على العبوة للحد من التلاعب في السعر  خاصة أن ما يتراوح بين 40% لي 50% من المبيدات المطروحة في المحلات ومراكز البيع المخصصة لهذه الأدوية سوق سوداء، وهو ما يتطلب زيادة الرقابة لضمان الجودة والسعر.

الرقابة لضمان جودة المبيد في القضاء على الآفات:


وشدد النوبي أبو اللوز ، على أن المبيدات  منتج هام في المنظومة الزراعية وخطوة ضرورية في الحفاظ على المحصول، مضيفا إذا تم تداول منتجات غير جيدة ومغشوشة سيترتب على ذلك تلف المحصول أو طرح منتج ضار على صحة المستهلك .
icon

الأكثر قراءة