الخميس، 08 ذو القعدة 1445 ، 16 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اخر فرصة اليوم الاثنين .. الاستفادة بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

سيارات
مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
أ أ
تنتهي اليوم الإثنين الفترة المتاحة للاستفادة من استيراد سيارات المصريين في الخارج، وذلك أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط أن اليوم، هو آخر فرصة للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج.

وطالب وزير المالية بأن يبادر المصريين في الخارج بالمشاركة في المبادرة، حيث سيرد باب الضريبة والجمارك، مؤكدًا أن اليوم الإثنين، هو آخر يوم للاشتراك في مبادرة "سيارات المصريين بالخارج" والتسجيل إلكترونيًا على تطبيق المبادرة ودفع قيمة الوديعة المقررة حسب نوع العربية.

وأوضح وزير المالية أن العِبرة بتاريخ تحويل قيمة الوديعة الدولارية من الخارج للاستفادة من المبادرة، وليس بيوم وصولها لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي في مصر.

وقال معيط، إن إجمالي قيمة أوامر الدفع الصادرة للمستفيدين حتى الآن يبلغ 1.8 مليار دولار، بينما يبلغ إجمالي قيمة المبالغ المحولة من المصريين بالخارج 767 مليون دولار، لافتًا إلى أن الموافقة الاستيرادية صالحة لمدة 5 سنوات، ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها فى أي وقت، ويحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي.
icon

الأكثر قراءة