الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ارتفاع سعر طبق الكباب في ألمانيا إلى 10 يورو ..اعرف القصة

كباب
كباب
أ أ
تعرض الاقتصاد الألماني في الفترة الأخيرة، خاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية لموجة تضخم كبيرة تسببت في ارتفاع أسعار العديد من السلع والتي من بينها الكباب الذي شهد ارتفاع غير مسبوق.

ارتفاع سعر طبق الكباب في ألمانيا إلى 10 يورو


وذكرت تقارير إعلامية أن سعر طبق الكباب في ألمانيا قد يتجاوز 10 يورو وهو رقم مرتفع للغاية ويكشف حجم التضخم الذي ظهر في الاقتصاد الألماني.

ومن جانبه قد حزب اليسار الألماني مقترح باستخدام أموال الدولة لتحديد سعر الكباب عند 4.90 يورو للطبق، و2.50 يورو كسعر خاص بالشباب.


تحرك عاجل من الحكومة الألمانية لتخفيض الأسعار 

وتجدر الإشارة إلى أن سعر وجبة الخبز المسطح بالكباب، يبلغ في الوقت الحالي  نحو 7.9 يورو، وهو رقم يقول حزب اليسار إنه يرتفع مع استمرار التضخم.

وأصبح سعر الكباب بمثابة موضوع الساعة في السياسة الألمانية، حيث أشار المستشار أولاف شولتس إلى أنه يُسأل عنه أينما ذهب.

ارتفاع التضخم في ألمانيا يرفع أسعار أغلب السلع 

وفي السياق ذاته ذكرت  كاثي جبل، عضو اللجنة التنفيذية لحزب اليسار في حديثها مع صحيفة بيلد، عندما يطالب الشباب: أولاف، اجعل الكباب أرخص، فهذه ليست مزحة على الإنترنت، لكنها صرخة جادة للمساعدة، مضيفة على الدولة أن تتدخل.

وأبرزت السياسية الألمانية أن الإيجارات وتكاليف الكهرباء لمتاجر الكباب ترتفع، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بالنسبة للمستهلكين، وتشير تقارير إلى أنه يتم تناول 1.3 مليار وجبة كباب في ألمانيا كل عام.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة