الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الصين تعزز صدارتها للقطارات فائقة السرعة وتدشن خطا جديدا بسرعة 350 كم

خط الصين
خط السكك الحديدية
أ أ
كشفت الصين عن بدء تشغيل أسرع خط للسكك الحديدية فائقة السرعة العابرة للبحر، حيث تسير القطارات بسرعة قصوى تبلغ 350 كيلومتراً في الساعة على طول الساحل الغربي لمضيق تايوان.

أول خط للسكك الحديدية فائقة السرعة تبلغ 350 كيلومتراً في الساعة:


وقالت شركة المجموعة الوطنية الصينية للسكك الحديدية، مشغل السكك الحديدية في البلاد وفق ما نقلت وكالة شينخوا: “إن قطار فوشينج السريع رقم (جي 9801) غادر مدينة فوتشو عاصمة مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين إيذاناً بافتتاح خط فوتشو-شيامن- تشانجتشو للسكك الحديدية فائقة السرعة، والذي يبلغ طوله 277 كيلومتراً”، مشيرة إلى أن هذا الخط يعد أول خط للسكك الحديدية فائقة السرعة العابرة للبحر في الصين بسرعة قصوى تبلغ 350 كيلومتراً في الساعة.

يمر خط السكك الحديدية عبر ثلاثة خلجان ويعد أحدث مشروع ضخم للبنية التحتية:


وذكرت الشركة أن خط السكك الحديدية يتميز بمناظر أخاذة على البحر، حيث تم بناء 19.9 كيلومتراً من المسارات فوق البحر إذ يمر عبر ثلاثة خلجان ساحلية هي خليج تشيوانتشو وخليج ميتشو وخليج آنهاي عبر جسور كانت أعمال بنائها صعبة للغاية.

وأشارت الشركة إلى أنه ومع محطات في مدن تشمل فوتشو وبوتيان وتشيوانتشو وشيامن وتشانجتشو يعد خط السكك الحديدية أحدث مشروع ضخم للبنية التحتية تم إطلاقه لتعزيز وسائل النقل في فوجيان، كما يقلل خط السكك الحديدية الجديد وقت السفر بين فوتشو وشيامن التي تعتبر مركزا اقتصاديا ووجهة سياحية في المقاطعة إلى أقل من ساعة، حيث كانت أسرع رحلة بالقطار بين المدينتين تستغرق حوالي ساعة و20 دقيقة.

وحتى عام 2022 كان لدى الصين 42 ألف كيلومتر من السكك الحديدية العاملة فائقة السرعة لتحتل المرتبة الأولى في العالم .
icon

الأكثر قراءة