الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"سلامة الغذاء" تفحص 906 معرض لبيع حلوى المولد النبوي الشريف

حلوي المولد
حلوى المولد النبوى الشريف
أ أ
أكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء ،عن قيام ادارة إدارة الشكاوى بالهيئة بتنفيذ حملات فحص ورقابة على 906 منشأة بجميع محافظات الجمهورية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة خاصة حلوى المولد النبوى الشريف .

41 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية 


وفيما يتعلق بأنشطة إدارة الرقابة على السلاسل التجارية، فقد تم تنفيذ 41 مأمورية رقابية لفروع منشآت السلاسل التجارية للتأكد من استيفاء هذه المنشآت لاشتراطات سلامة الغذاء وذلك بعدد من محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المنشآت التي سجلت لدى الإدارة 10 فروع، ليصبح عدد السلاسل المسجلة حتى تاريخه 1520 فرع لعدد 47 سلسة تجارية، وتم تسجيل 377 منشأة محال عامة ذات نشاط غذائي، وأجرت إدارة تسجيل وتراخيص المحال العامة 209 معاينة لمحال عامة.

19 مأمورية رقابية على مخازن الأغذية فى 13 محافظة 


ونفذت إدارة الرقابة على المنشآت التخزينية 19 مأمورية رقابية على المخازن بمحافظات (القليوبية، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، الاسماعيلية، الشرقية، الدقهلية، الغربية، البحيرة، دمياط، المنيا) بالإضافة إلى  مأمورية رقابية على موقع جديد لمخازن التغذية المدرسية (تحت الإنشاء) بمحافظة الشرقية.

وقالت الهيئة العامة للسلع الغذائية ، إن منشأة تخزينية  استوفت اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتم إدارجها بالقائمة البيضاء، ليصل إجمالي عدد المخازن المستوفاة إلى 236 مخزنًا.
icon

الأكثر قراءة