الجمعة، 24 شوال 1445 ، 03 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور الزراعة لـ"اجرى نيوز" البنك الزراعي يدعم مشروعات الماشية بالإسكندرية

ابقار, الابقار  ،بقر
أبقار
أ أ
قالت الدكتورة هايدي السرسي وكيل إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالإسكندرية، نواصل بدأنا تطبيقاً للتوجيهات الرئاسية بتوسيع التراخيص ابقار الحلاب نتيجة لمبادرات البنوك الحكومية والبنك الزراعي، وتسهيلات جديدة للتراخيص، بالإضافة الى أن البنك الزراعي يدعم مشروعات الماشية بالإسكندرية . 




نتسلم مستند الملكية لاستخراج الترخيص مع تقديم إيصال خدمات



وأضافت هايدي السرسي، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري نتسلم مستند الملكية لاستخراج الترخيص مع تقديم إيصال خدمات بالإضافة لدفع الرسوم المطلوبة، منذ عام 2018 توسعنا كثيراً بمشروع البتلو حتى وصلنا الآن لــ 75% من بتلو المربي الصغير، يشترط الحصول على التراخيص للاستفادة من المبادرات .




استيراد السائل المنوي من الخارج لعمل تلقيح صناعي



وتابعت هايدي السرسي، أنه طبقاً للقرارات الرئاسية يتم استيراد السائل المنوي من الخارج لعمل تلقيح صناعي بهدف تحسين السلالات في مصر، ونطبق المتابعة الشهرية بالمزارع، ويتم التعاون مع مديرية الطب البيطري لتحصين المزارع المتقدمة لاستخراج الترخيص، ارتفاع تكاليف شحن الخامات أدى لارتفاع الأسعار فأصبحنا نسعى لتقليل الاستيراد والتعامل مع دول مختلفة.




وأكدت هايدي السرسي، أنه تتم الرقابة على المصانع شهرياً من الإدارة وكل 3 أشهر من الوزارة والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف لسحب العينات وفحصها، في حالة عدم مطابقة العينة للمواصفات يتم إخطارنا وعلى الفور تشكل لجنة للمراجعة وحل المشكلة أو الإغلاق المؤقت، تغطي إدارة الإنتاج الحيواني 95% من المحافظة من خلال استخراج التراخيص والتواصل مع المربيين وتقديم التسهيلات بالإجراءات.




وأوضحت وكيل إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بالإسكندرية، أن مزارع الإنتاج الداجني بالإسكندرية قليلة جداً مقارنة بمزارع الماشية، والإسكندرية هي المحافظة الوحيدة التي لا تحتوى على مراكز لتجميع الألبان نظراً لوجود شركات كبرى بها.



icon

الأكثر قراءة