الإثنين، 11 ذو الحجة 1445 ، 17 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

110 دولة تشارك في منتدى "الحزام والطريق" الثالث فى الصين أكتوبر المقبل

رئيس الصين
الرئيس الصيني شي جين بينج
أ أ
 أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، أن ممثلين من أكثر من 110 دول أكدوا مشاركتهم ‏في منتدى الحزام والطريق الثالث للتعاون الدولي، المقرر انعقاده في بكين خلال شهر أكتوبر ‏المقبل.‏

110 دولة تشارك في منتدى "الحزام والطريق" الثالث فى الصين


وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماو نينج، إن الصين ستواصل التواصل مع شركائها في مبادرة "الحزام والطريق" بشأن الاستعدادات للمنتدى.
وأضافت في مؤتمر صحفي: "من المقرر أن يعقد منتدى "الحزام والطريق" الثالث للتعاون الدولي في بكين في أكتوبر من العام الحالي، وتشمل الأحداث خلال المنتدى حفل الافتتاح، و3 منتديات رفيعة المستوى حول الاتصال والتنمية الخضراء والاقتصاد الرقمي، و6 منتديات حول الاتصال التجاري، والاتصال بين الشعوب، وتبادل مراكز الفكر، وطريق الحرير النظيف، والتعاون دون الوطني، والتعاون البحري، إلى جانب عقد مؤتمر للرؤساء التنفيذيين".

 الحزام والطريق تهدف لتطوير ممرات نقل تجارية تربط أكثر من 60 دولة 


يذكر أن مشروع "الحزام والطريق" أو "حزام واحد - طريق واحد" هو عبارة عن مبادرة دولية سبق وتقدمت الصين بها بهدف تطوير ممرات نقل تجارية عاملة حالياً وإنشاء ممرات جديدة تربط أكثر من 60 دولة في آسيا الوسطى وأوروبا وأفريقيا، وهي مصممة لتعزيز تنمية العلاقات التجارية فيما بينها، وهذا بدوره يقود لتنمية العلاقات التجارية بينها وبين الصين.

وكانت فكرة تشكيل "الحزام الاقتصادي لطريق الحرير" قد طرحها الرئيس الصيني شي جين بينج، وتم الإعلان عنها لأول مرة خلال كلمته التي ألقاها في أستانا، في إطار زيارة الدولة التي قام بها إلى كازاخستان في سبتمبر عام 2013. وتم عقد المنتدى الأول في عام 2017 ، والمنتدى الثاني - في عام 
icon

الأكثر قراءة