الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أردوغان: وجهت الدعوة إلى الرئيس السيسى لزيارة تركيا

السيسي
الرئيس السيسي - الرئيس أردوغان
أ أ
وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش قمة العشرين بـ"الإيجابية
وقال أردوغان، في تصريح أدلى به للصحفيين لدى عودته من الهند التي احتضنت قمة زعماء دول مجموعة العشرين، نشرها موقع سبوتنيك إن "عودة العلاقات بين تركيا ومصر إلى سابق عهدها ستنعكس إيجابا على المشاكل الإقليمية وخاصة الملف السوري"، حسب وكالة "الأناضول" التركية.

  دعا الرئيس التركي الرئيس المصري لزيارة تركيا:


وأكد أن بلاده "ستعمل على مضاعفة حجم تجارتها مع مصر وإحياء مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين الطرفين"، مشيرا إلى أنه دعا الرئيس المصري لزيارة تركيا، وأن الوزراء المعنيين ورؤساء الأجهزة المعنية سيعملون على تنظيم موعد الزيارة.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مع نظيره التركي رجب طيب أوردعان، أمس الأحد، على هامش قمة مجموعة العشرين في نيودلهي.

أهمية العمل من أجل دفع مسار العلاقات بين البلدين: 


‏‎وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمى، في بيان، إن الرئيسين "أكدا أهمية العمل من أجل دفع مسار العلاقات بين البلدين والبناء على التقدم الملموس في سبيل استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي".

وأعرب الرئيسان عن الحرص على تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، وبما يسهم في صون الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط .
icon

الأكثر قراءة