الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجرى نيوز "دراسة مشروع معمل تصنيع المياه المعدنية بأقل تكليف

Feasibility-study-of-a-mineral-water-distribution-project
معمل تصنيع المياه المعدنية
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمزارعين وأصحاب المصانع  ويقدم دراسة مفصلة لمشروع معمل تصنيع المياه المعدنية بطرق عصرية بأقل تكلفة وأعلي ربح. 





حيث يعتبر الماء هو الحاجة الأساسية والأساسية لكل فرد فبدلاً من مياه الصنبور العادية، يتجه الناس نحو مياه الشرب المعدنية والمعبأة من أجل سلامة صحتهم. الإكثار من استخدام المياه المعدنية يعود لاحتوائها على أملاح ومركبات كبريتية تفيد صحتنا لذلك، فإن ارتفاع الطلب على المياه المعدنية يوفر المزيد والمزيد من الفرص لإنشاء مصنع للمياه المعدنية. يستثمر العديد من رواد الأعمال مبالغ كبيرة في مجال المياه من خلال رؤية الطلب الذي لا ينتهي أبدًا. استخدامه سيجلب الربح وزيادة لأعمالهم. ومع ذلك، إذا كنت تفكر في بدء مشروع تجاري للمياه المعدنية، فأنت بحاجة إلى معرفة والحصول على المعلومات الصحيحة حول صناعة المياه المعدنية.





خطوات البدء في مشروع محطة المياه المعدنية: 




تحتوي المياه المعدنية على مياه ذات مصادر طبيعية، مثل مياه الينابيع أو مياه الجبال. يحتوي على العديد من المعادن التي يتم الحصول عليها بشكل طبيعي، وهذه المعادن لها تأثير كبير على صحة الإنسان. الآن، تتضمن الخطوات التي يجب مراعاتها أثناء بدء مصنع المعادن ما يلي:



1. تعرف على فرصة السوق



كما نعلم جميعا، فإن الضرورة الأساسية للإنسان في المشروبات هي مياه الشرب المعدنية. ومع زيادة الطلب، فإنه يوفر فرصة ونموًا لأعمال المياه المعدنية الخاصة بك. وهذا الطلب المتزايد سيجعل الصناعة واحدة من أسرع القطاعات نمواً على الإطلاق.



2. منطقة ومحلية جيدة لأعمال المصانع المعدنية



يحتاج المرء إلى فهم المساحة المطلوبة لإقامة الصناعة. الحد الأدنى للمساحة اللازمة لمحطة المياه المعدنية هو حوالي 1000 قدم مربع. علاوة على ذلك، يمكن تقسيم المساحة للآلات والمعالجة والتخزين والزجاجات المعدنية المعالجة. اختيار الموقع الذي يمكنه تلبية احتياجات السوق المستهدفة بسهولة وتزويده بمصادر كافية من المياه والطاقة.





3.متطلبات عملية تنقية المياه



يتطلب تصنيع المياه المعدنية مواد خام يمكن الحصول عليها بسهولة من المصادر الطبيعية. وبصرف النظر عن المواد الخام، هناك حاجة إلى مواد خام أخرى مثل:

الكواشف
زجاجات
أغطية زجاجات
المواد الكيميائية
كرتون
هذه المتطلبات تكمل عملية التنقية.



4. اختر الآلة المناسبة



هناك مجموعة واسعة من الآلات المتاحة لمعالجة المياه المعدنية. اختر الجهاز الذي يناسب ميزانيتك واستثمارك وتعبئتك حيث يوجد خياران، بشكل أساسي الآلات الأوتوماتيكية بالكامل وشبه الأوتوماتيكية.



5. خطوات تنقية المياه



أثناء إنشاء الصناعة، يجب على المرء أن يعرف بعض الخطوات الأساسية للتنقية. ويشمل:


تخزين الماء

من خلال الضخ، يتم جمع كل المياه في مضخة التخزين لإضافة الشبة للتخثر.


تقنية التناضح

اترك الماء يستقر لمدة ساعة واحدة، وبمساعدة التناضح، قم بإزالة جميع الشوائب الموجودة في الماء.


عملية غاز الكلور

تؤدي فقاعات غاز الكلور إلى إزالة كافة عمليات تطهير المياه النقية من خزان الكلور.


ترشيح الرمال

تستخدم صنابير الترشيح لإذابة الشوائب بعد تمرير الماء من مرشحات المياه الرملية.


ترشيح الكربون

من خلال ترشيح الكربون، تتم عملية إزالة الكلور لإزالة اللون والرائحة.


الترشيح الدقيق


للتطهير النهائي، يتم تمرير الماء عبر مرشحات دقيقة يتبعها نظام تطهير بالأشعة فوق البنفسجية.


ملء الزجاجة


الآن، المياه المعدنية جاهزة. يتم تمريرها إلى آلة تعبئة المياه، وتغطية الزجاجات وإغلاقها باستخدام مولد الأوزون.


دراسة جدوى شاملة لمشروع مصنع للمياه المعدنية و أهم متطلباته و أسس إنجازه:



التعبئة والتغليف

وأخيرا، فإن المياه المستخرجة من محطات مياه الشرب المعبأة صالحة للشرب ومعبأة للنقل والبيع.



6. التسويق والعلامات التجارية


تعتمد معايير نجاحك على جودة المنتج الذي تبيعه. علاوة على ذلك، ترتبط استراتيجيات التسويق بالبيع. لذلك، حدد السوق المستهدف وقم ببناء شبكة توزيع قوية.





ما هي متطلبات بناء مصنع للمياه المعدنية؟


1) فهم إمكانات السوق



من المعروف أن المياه المعدنية هي واحدة من أهم احتياجات الإنسان من المشروبات. علاوة على ذلك، مع تزايد الطلب، فإن تجارة المياه المعبأة لديها فرصة للتوسع. تنمو الصناعة بواحد من أسرع معدلات النمو بشكل عام بسبب الطلب المتزايد. ووفقا للإحصاءات، نما قطاع المياه المعبأة في عام 2018 بمقدار 162 مليار دولار. وترجع هذه الزيادة بشكل رئيسي إلى زيادة عدد السياح المحليين والدوليين في السنوات الأخيرة. لا شك أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تحقق أرباحاً هائلة اليوم، تماماً مثل الشركات الكبيرة.





2) الشهادات والترخيص



تتطلب كل صناعة، بغض النظر عن حجمها، موافقات وتسجيلات فريدة معينة من الوكالات الحكومية. تخضع معايير الاعتماد والموافقة للتغيير من قبل حكومات الولايات في بعض الولايات. لتحديد اللوائح الدقيقة لتحديد موقع الصناعة في ولاية معينة، ضع في اعتبارك ما يلي: يساهم الترخيص والشهادة في مصداقية ونجاح أعمال مصنعك.



3) الموقع الأمثل



لإنشاء صناعة ما، عليك أن تعرف مقدار المساحة التي تحتاجها. مطلوب حوالي 1000 قدم مربع كحد أدنى لمصنع المياه المعدنية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقسيم المساحة إلى أقسام للمعدات والتجهيز والتخزين والزجاجات المعدنية المعالجة. اختر موقعًا يسهل الوصول منه إلى السوق المستهدف ومصادر كافية للمياه والطاقة.



4) متطلبات التنقية الأساسية


الموارد الطبيعية متاحة بسهولة كمواد خام لإنتاج المياه المعبأة. بالإضافة إلى المكونات الأساسية، هناك حاجة إلى مواد خام إضافية، بما في ذلك:



زجاجات الكاشف
صندوق الكيمياء لأغطية الزجاجات
هذه الشروط تكمل عملية الغسيل



5) الآلات


تتوفر العديد من الآلات لمعالجة المياه المعدنية. اختر المعدات التي تناسب ميزانيتك واستثماراتك واحتياجات التعبئة والتغليف من بين خيارين رئيسيين: أوتوماتيكية بالكامل وشبه أوتوماتيكية.





يجب أن تمر المياه الخام بمراحل عديدة من الترشيح لإنتاج المياه المعدنية، وهي عملية كثيفة العمالة. تحدد كمية المياه النقية التي ترغب في إنتاجها تكلفة إنشاء مصنع للمياه المعبأة. لذلك، يُنصح بإجراء بعض الأبحاث وتوضيح مفهوم عملك قبل جمع الأموال لمشروعك. بالإضافة إلى هوامش الربح الكبيرة، فإن حقيقة أنه يمكنك إنشاء وظائف في مجتمعك تجعل هذا العمل أكثر إرضاءً. يمكنك توظيف الأشخاص المحتاجين وتزويد عملائك بمياه الشرب النظيفة والآمنة.
icon

الأكثر قراءة