الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"اجرى نيوز" من داخل مصنع نهال الورد لمنتجات الجبن والزبدة والمخبوزات بالشرقية

البان, جبن , الشيف يسرا
منتجات البان
أ أ

قال  خالد عبد العاطي  صاحب مصنع نهال الورد لتجميع وتصنيع الألبان  بمحافظة الشرقية، أقمنا مركز تجميع الألبان من خلال المبادرة ثم بدأنا في تصنيع الجبن القريش والفكرة جات عندما  سافرت لألمانيا وكنت أعمل بمزرعة للجاموس الألماني لمدة مايقرب من 5 سنوات أكسبت خلالها خبرات عديدة بالتربية، بعد ذلك عملت بمزرعة للأبقار ببلجيكا وبمجرد عودتي لمصر قررت تنفيذ هذا المشروع ، نصنع 16 طعم مختلف للجبن القريش بما يناسب جميع الأذواق وخصوصاً الأطفال.



بدأت بعمل مزرعة للمواشي عام 2007 :


وأضاف صاحب مصنع نهال الورد فى تصريحا لموقع  "اجرى نيوز "الاخبارى بدأت بعمل مزرعة للمواشي عام 2007 وطبقت النظام الأوروبي في التربية  عندما سمعت عن مبادرة السيد الرئيس لتأهيل وتطوير مراكز تجميع الألبان تحمست كثيراً وتوجهت لتنفيذ الاجراءات المطلوبة، لدينا كميات كبيرة مهدرة من الشرش واقترح إنشاء مراكز لتجميع الشرش لما به من كميات عالية من البروتين والفيتامينات.

 وتابع  خالد عبد العاطي، أتوجه مع الطبيب البيطري للمزرعة قبل استلام اللبن لفحص الماشية واللبن للتأكد من خلوهم من الأمراض   ، بعد استلام اللبن يمر على مجموعة من الفلاتر حتى يصل للتنكات ثم لجهاز تحليل اللبن للتأكد من النسب المطلوبة، ويفضل استخدام اللبن الجاموسي في تصنيع الجبن القريش لدسامته العالية للحصول على منتج جيد. 

تصنع العديد من أطعم الجبن القريش المالح منها والحلو مذاقه :


وأكد صاحب مصنع نهال الورد، أننا نصنع العديد من أطعم الجبن القريش المالح منها والحلو مذاقه، لا نستخدم أي مواد حافظة للجبن إلا مواد طبيعية كالجنزبيل والشطة، ومشروع مراكز تجميع الألبان ناجح جداً لأنه يستهدف وصول منتج صحي ونظيف للمستهلك، بعض الأجبان تحتاج في تصنيعها لدرجة حرارة عالية .

وأوضح خالد عبد العاطي، أنه لا أبيع اللبن إلا في زجاجات خاصة يدفع المستهلك قيمتها لأول مرة فقط للشراء ثم تغسل وتعقم ويعاد استخدامها، و نصنع أيضاً اللبن الرايب الكامل الدسم، قمت بزراعة نبات الباباز لما يحتوي عليه من فيتامينات هامة ونستخدمه في تصنيع بعض المنتجات، نبات الباباز مفيد جداً لمرضى السكر وللرياضيين.




تصنيع الزبد البقري والجاموسي بعد فرز الألبان :


وقال صاحب مصنع نهال الورد  نقوم بتصنيع الزبد البقري والجاموسي بعد فرز الألبان، أنسب موعد لصناعة وتخزين الزبد هو شهر طوبة  ، ونصنع الآيس كريم بجميع النكهات باستخدام اللبن والشرش، ونعمل أنا وأسرتي معاً منذ بداية تربية المواشي وحتى الآن  ،اشتركنا في أول مهرجان للجبن في الشرق الأوسط والذي سيقام بأواخر ديسمبر المقبل في مصر.



تصنيع المش بـــ 8 طرق مختلفة وبخلطات متعددة لإنتاج 8 أنواع من المش البلدي :



وأضاف خالد عبد العاطي : نقوم بتصنيع المش بــ8 طرق مختلفة وبخلطات متعددة لإنتاج 8 أنواع من المش البلدي، يتم تكثيف الشرش وإضافة العسل الأسود والمورتة والزبد البقري لتصنيع المش ثم نضيف النكهات، تتراوح أسعار الجبن بين 40 جنيهاً وحتى 180 جنيهاً للكيلو وذلك حسب النوع والإضافات بها.


واكد  خالد عبد العاطي، أن  جميع أنواع الجبن التي ننتجها طبيعية وخالية تماماً من المواد الحافظة، للتواصل مع المصنع يرجى الاتصال على الرقم : 01227805461  ،مستعدون لتوريد أي كميات مطلوبة من الأجبان والألبان للمنافذ، ولدينا منافذ للتوزيع بالشرقية والعاشر من رمضان ونستهدف الوصول لمنافذ وزارة الزراعة قريباً، تقدم البنك الزراعي مشكوراً بمبادرة 5% من قيمة قرض التشغيل،أتمنى من البنك الزراعي فتح حساب جاري لمراكز تجميع الألبان فنحن جادين جداً في العمل ونحتاج للدعم المستمر.

 


icon

الأكثر قراءة