الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يستخرج من رحيق أزهار وأوراق القطن

"اجري نيوز" ما لا تعرفة عن فوائد عسل زهرة القطن

عسل
فوائد عسل زهرة القطن
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول عسل القطن هو نوع من العسل يستخرج من رحيق أزهار وأوراق القطن، ويتميز بأنه ذو رائحة جميلة، وكثافة خفيفة، وطعم لذيذ، كما يتميز بسرعة التجمد التي تحول لونه إلى لون أبيض مائل إلى اللون الأصفر، ويحتوي عسل القطن على العديد من العناصر الغذائية، مثل؛ الحديد، كما يحتوي على نسبة عالية من سكر العنب وسكر الفواكه، واستخدم في التخفيف من العديد من المشاكل الصحية التي تصيب الإنسان.


فوائد عسل زهرة القطن:


- يزيد من كثافة العظام، وذلك لأنَه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والذي ينمي العظام ويزيد كثافتها.
- يرفع نسبة الهيموجلوبين في الدم، ويزيد من معدل إنتاج كريات الدم الحمراء، مما يُساهم في التقليل من احتمالية الإصابة بفقر الدم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد.
- يساهم في إزالة الترسبات، والسموم، والشوائب المتراكمة في الجسم عن طريق الجهاز البولي، وذلك لأنه يزيد من إدرار البول، وينشط عمل الكلى والمثانة.
- يخفف من التهابات الكبد وأمراضه المستعصية، ويحسن عمله.
- يخفف من الأعراض المرافقة لاضطرابات الجهاز الهضمي، كالتهاب القولون الهضمي والعصبي، كما أنه يخفف الآلام المرافقة لقرحة المعدة والاثني عشر، وينظف الأمعاء من الميكروبات والجراثيم.
- يخفف من حالات تضخم البروستاتا لدى الرجال، والتي تظهر عادة مع التقدم في السن. يساهم في التخفيف من الأعراض المرافقة لبعض أمراض الجهاز التنفسي، مثل؛ الربو، كما أنه يُوسع القصبات الهوائية، ويخفف من ضيق التنفس.
- يقلل من احتمالية الإصابة بالجلطات وتصلب الشرايين، ويُحسن من صحة القلب.
- يعزز صحة وقوة العضلات، ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق، والإجهاد العضلي .



استخدامات عسل زهرة القطن:


- يستخدم لتحلية المأكولات والمشروبات.
- يستخدم في تحسين صحة الجهاز المناعي عن طريق أخذ ملعقة أو ملعقتين، وتذويبهما في كوب من الماء دافئ والتحريك جيداً، ويتم استهلاكه مرتين يومياً؛ ويُفضل استهلاكه قبل الأكل بمدة 30 دقيقة أو بعد الأكل بساعتين.
- يستخدم كدهون خارجية لتخفيف من بعض الأمراض الجلدية والحروق، وذلك عن طريق دهنه مباشرة دون إضافة أي مادة له على المنطقة المصابة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، ولكن تجدر الإشارة إلى ضرورة استشارة الطبيب المُختص أولًا.

صفات العسل الأصلي:

يتميز العسل الأصلي عن العسل المغشوش بأن له رائحة قوية، ولا يلتصق بالتراب عند سكبه عليه، أما العسل المغشوش فإنه ينتشر على الأرض، كما يتميز أيضاً بأنه لا يتجمد أو يتبلور عند وضعه في الثلاجة.


icon

الأكثر قراءة