الأربعاء، 09 محرم 1448 ، 24 يونيو 2026

التخطيط: تطوير البنية الرقمية أولوية لدعم تنافسية الاقتصاد المصري وتعزيز النمو

730621357_27643447631935067_6847921758301925027_n
وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
أ أ
techno seeds
techno seeds
شارك الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، في المائدة المستديرة التي نظمتها شركة «فيزا» بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في مصر، لمناقشة دور الاقتصاد الرقمي والمدفوعات الإلكترونية في دعم النمو الاقتصادي، بمشاركة عدد من الوزراء وكبار مسؤولي الشركات العالمية وممثلي القطاع الخاص.

وأكد الوزير أن تطوير البنية التحتية الرقمية يأتي على رأس أولويات الدولة، نظرًا لدوره المحوري في تعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي ودولي لمرور البيانات، مشيرًا إلى أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية تستهدف دعم التحول الرقمي وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تعزيز الربط الإلكتروني بين قواعد البيانات المختلفة، بما يرفع كفاءة الاستثمارات العامة ويُحسن إدارة الموارد، مع تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإعداد استراتيجية وطنية لمراكز البيانات، في إطار دعم التوسع في تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة.

وأشار إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد من أكثر القطاعات مساهمة في النمو الاقتصادي، مدفوعًا بزيادة الاستثمارات الأجنبية، إلى جانب جهود الدولة في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة، خاصة في المجالات التكنولوجية.

من جانبه، أكد الرئيس الإقليمي لشركة «فيزا» أن أولويات الإصلاح الاقتصادي في مصر تمثل أساسًا قويًا لتحقيق نمو مستدام، مشيدًا بدور المدفوعات الرقمية في تعزيز الشمول المالي ورفع كفاءة الاقتصاد ودعم انتقاله نحو الاقتصاد الرسمي.
اشترك في قناة اجري نيوز على واتساب اشترك في قناة اجري نيوز على جوجل نيوز
icon

الأكثر قراءة