الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الرئيس السيسى : كل 3 ملايين فدان يتم استصلاحها توفر فرص عمل لـ 1.5 مليون شاب

السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
أ أ
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة جدا حتى تضيف مساحات كبيرة من الأراضي إلى الرقعة الزراعية في أقرب فرصة ممكنة، حيث نتحدث عن زيادة في حدود 3 أو 4 ملايين فدان فى عامين أو 3 أعوام، بالإضافة إلى برنامج الريف المصرى الجديد الذى يستهدف استصلاح مليون ونصف المليون فدان .

الدولة تستهدف زيادة في  الرقعة الزراعية فى حدود 3 أو 4 ملايين فدان


وأضاف الرئيس السيسى ، فى كلمته أمام أهالى محافظة بني سويف، اليوم السبت، أن هدف الدولة من ذلك توفير رقعة زراعية ضخمة لتحقيق اكتفاء ذاتى من المواد الغذائية الأساسية المطلوبة لتقليل تكلفة الاستيراد من الخارج .
وأوضح الرئيس السيسى ، أن زيادة الأراضي الزراعية توفر فرص عمل كبيرة للشباب وأن كل 3 ملايين فدان يتم استصلاحها توفر فرص عمل لمليون ونصف المليون شاب.

الهدف من استصلاح الأراضي هو تخفيف فاتورة الاستيراد التي تتحملها الدولة


وأكد أن الهدف من استصلاح الأراضي هو تخفيف فاتورة الاستيراد التي تتحملها الدولة، مشيرا إلى أن هذا لن ينطبق فقط على المواد الغذائية بل كافة المستلزمات التي تحتاجها الدولة.

زيادة أسعار برميل البترول ولو بقيمة دولار واحد يكلف الدولة المليارات سنويا


وأوضح الرئيس السيسى ، أن زيادة أسعار برميل البترول ولو بقيمة دولار واحد يكلف الدولة المليارات سنويا، مشيرا إلى أن الموازنة العامة وضعت سعر البرميل بنحو 65 دولارا ومع كل زيادة تكلف خزينة الدولة الكثير ، وتحدث الرئيس عن أزمة الكهرباء قائلا" لدينا محطات كهرباء كافية لإنتاج ما نريد لكن ارتفاع أسعار الغاز والبترول يؤثر على عمل المحطات ، مشيرا الى أنه ".الدولة لو لم تكن منتجة للغاز الطبيعي لشهدنا مشكلات أكبر في مجال الطاقة، فعندما نضع موازنة بأن سعر البترول من 65 إلى 80 دولارا للبرميل الواحد وقد يصل سعره إلى 90 دولارا، ورغم ذلك لم يشعر المواطنون بأزمة في البنزين أو الغاز أو السولار رغم وجود نحو 10 ملايين سيارة في دولة تعدادها 105 ملايين نسمة إلى جانب 9 ملايين من الوافدين.

 الرئيس السيسى يوجه الشكر للشعب المصرى على صبره وتحمله


وأكد الرئيس السيسى ، أن مصر في سياستها وتعاملاتها تحاول أن تكون عاملا إيجابيا في حل المشكلات بهدوء وصبر، موجها الشكر للشعب المصري على صبره وتحمله قائلا : أنه مقدر جدا"، مضيفا أن "تحملكم لذلك به جبر خاطر كبير جدا لدي أنا شخصيا.. أنا أعرف أن الظروف صعبة وأعرف أن الناس تتحمل تلك الظروف ولم تتكلم وهذا كثير لذلك أريد أن أطمئنكم إننا لا نترك أي شيء نقدر عليه ولم نقم به ."
icon

الأكثر قراءة