الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الرئيس السيسي التغيير في مصر سوف يتحقق عندما تعمل الدولة والشعب معا

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أ أ
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن التغيير في مصر سوف يتحقق عندما تعمل الدولة والشعب معا بوعي وفهم على تنظيم قدرات الدولة على عدد السكان، لافتا إلى أنه لا توجد حرية مطلقة في الإنجاب، والزيادة السكانية في مصر  تعد من أخطر القضايا.

تكلفة البنية التحتية في مصر بلغت 10 تريليونات جنيه 



وقال الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 والذى يعقد تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة" بمشاركة أكثر من 8 آلاف شخص من مصر ودول العالم، في العاصمة الإدارية الجديدة أن تكلفة البنية التحتية في مصر بلغت 10 تريليونات جنيه خلال السنوات الماضية ، مؤكدا أن الدولة المصرية تمكنت رغم محدودية الموارد تمكنت من الصمود في وجه العديد من الأزمات.

 افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية .


وأعلن الرئيس في تعقيب على كلمة وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، فى افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة، أن هذا المؤتمر المنعقد حاليا بالعاصمة الإدارية سيتم تنظيمه سنويا ، مشيرا  إلى أن موارد قارة أفريقيا ضخمة جدا إلا أنها لا تستطيع المساهمة في حل مشكلة الزيادة السكانية لوجود فجوة بين القدرات وتعداد السكان  ، لافتا الى المشكلة السكانية في مصر، لها تراكمات على مدى 70 سنة وظهرت نتائجها على جودة المنتج التعليمي والمنتج الصحي .

وأشار السيسي إلى أن مصر تعدادها 105 مليون نسمة وتستضيف 9 ملايين مغترب من مختلف دول العالم،و ذلك يصعب من مهمة التعايش في ظل محدودية الموارد.

المجلس القومي للسكان يحتاج إلى قوة دفع و يترأسه رئيس الوزراء .


وأضاف الرئيس، أن المجلس القومي للسكان يحتاج إلى قوة دفع، وسوف يترأسه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، من أجل تعزيز دوره وتحقيق نتائج جيدة ، مؤكدا أن الدولة كلها مدعوة، الإعلام ورجال الدين في المسجد والكنيسة، والمثقفون والمفكرون والحكومة ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة الزيادة السكانية، لأنها مشكلة من أكبر المشكلات

ينطلق المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية خلال الفترة من 5 - 8 سبتمبر 2023.


وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات الجلسة الحوارية "التحديات والفرص" ضمن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، حيث ينطلق المؤتمر خلال الفترة من 5 - 8 سبتمبر 2023، بالعاصمة الإدارية, و يأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافي، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

ومن المقرر إقامة معرض يستقبل العديد من الشركاء والجهات المعنية لعرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية، وذلك على هامش المؤتمر.

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان ، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.
icon

الأكثر قراءة