الإثنين، 20 شوال 1445 ، 29 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"الوزراء " يعتمد ضوابط الزراعة وقطاع الأعمال لمحصول القطن المحلى والتصدير

مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى
أ أ
اعتمد مجلس الوزراء فى اجتماعه ، اليوم الأربعاء ، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى ، الضوابط والآليات التي تم وضعها من قبل وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي، وقطاع الأعمال العام، بشأن الكمية المطلوبة من الأقطان لتلبية احتياجات الصناعة المحلية، وكذا الكميات التي يمكن تصديرها من هذه الأقطان خلال الفترة القادمة . 

وكشف الدكتور محمد أبو اليزيد ، رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، فى وقت سابق أن اجمالى مساحات زراعات القطن فى مصر بلغت 255 ألف فدان من 5 أصناف تجارية .

وصل سعر قنطار القطن إلى أكثر من 10 آلاف جنيه في الوجه القبلي




وقال أبو اليزيد ، أن منظومة تسويق القطن ساهمت فى ربط سعر المحصول بالأسعار العالمية، ووصل سعر قنطار القطن إلى أكثر من 10 آلاف جنيه في الوجه القبلي، ومن المتوقع أن يشهد زيادة عن هذا السعر في الوجه البحري وهو ما يشجع المزارعين على زراعة القطن ، مضيفا أن غالبية المساحة المنزرعة فى الوجه القبلي "جيزة 95".

وأضاف رئيس قسم تربية القطن بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، أن الوزارة حريصة على زراعة أصناف عالية الجودة وكذلك من أصناف الزراعة المبكرة حوالى 160 يوما بدلاً من 210 يوما، وهو ما يوفر استهلاك المياه وكذلك منح الفرصة للمزراعين لزراعة محاصيل أخرى مثل القمح أو غيرها من المحاصيل .
icon

الأكثر قراءة