الإثنين، 16 محرم 1446 ، 22 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تراجع بقيمة ٣٠ جنيه فى كيلو السكر .. بعد تحرك الحكومة العاجل

سكر تموين
سكر
أ أ
تراجعت  أسعار السكر  بنحو 30 جنيها لكل كيلو، لتعلن رسميا انتهاء الأزمة بع تحرك الحكومة العاجل وبدء الإنتاج بكثافة مع موسم حصاد البنجر.

بعد أن بلغ سعر الكيلو نحو 65 جنيها، أكد التجار تراجع كيلو السكر  لنحو 32 جنيها في الجملة ويباع للمستهلك بنحو 35 جنيها فيما فوق بتراجع نحو 30 جنيها.


وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية  ، عند بدء توريد محصول البنجر من المزارعين لصالح مصنع أبو قرقاص بمحافظة المنيا ، وتستهدف التموين استلام مايقرب من مليون طن بنجر، وذلك لإنتاج نحو 140 ألف طن سكر خلال الموسم الحالي والذي يمتد إلي شهر أغسطس المقبل.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن إجمالي المساحة المنزرعة بالبنحر بلغت 600 ألف فدان خلال الموسم الجاري في المحافظات.

ويباع كيلو السكر بسعر 27 جنيها في معارض اهلا رمضان ومنافذ وزارة التموين المختلفة.


أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن العديد من المنتجين والسلاسل التجارية خفضت أسعار العديد من السلع تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال علاء عز خلال مداخلة تليفزيونية أمس، إن الأسعار بدأت في الانخفاض رغم اتفاق المنتجين مع رئيس الوزراء خلال الاجتماع على بدء التنفيذ خلال 48 ساعة، لذلك خلال ساعات سيتم تغطية خفض الأسعار على كل السلع بالأسواق.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه العديد من السلع انخفضت أسعارها اليوم بالأسواق، أبرزها الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، والأرز 18.8% والزيوت من 25% والمعكرونة والدقيق 15%، لافتا إلى أنه تم التوافق مع المنتجين على انخفاض الأسعار بشكل فوري.
icon

الأكثر قراءة