الإثنين، 05 ذو القعدة 1445 ، 13 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

رئيس الوزراء يزور المستشفى المصرى القبطي فى العاصمة الكينية نيروبي

مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى مع رئيس كينيا
أ أ

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الاثنين، المستشفى المصري القبطي في العاصمة الكينية نيروبي، على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس، عبدالفتاح السيسي، في قمة أفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا على مدار يومي 5 و6 سبتمبر الجاري.

 

وفى وقت سابق استقبل الرئيس وليام روتو، رئيس جمهورية كينيا، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك على هامش مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في اجتماعات قمة أفريقيا للمناخ التي تستضيفها كينيا يومي 5 و 6 سبتمبر الجاري. وحضر المقابلة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والسفير وائل نصر الدين عطية، سفير مصر لدى كينيا.

ورافق الدكتور مصطفى مدبولي في زيارته للمستشفى كل من السفير وائل نصر الدين، والأنبا بولس، بطريرك عموم أفريقيا، ومسئولي المستشفى ، واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلي حول مكونات المستشفى الذي يضم طاقما طبيا محترفا يقدم خدمات الرعاية الصحية على أعلى مستوى في التخصصات المختلفة ، والمستشفى يصنف عند المستوى السادس وهو التصنيف الأعلى في كينيا للمؤسسات الطبية.
وتجول رئيس الوزراء في المستشفى، حيث زار مجموعة من غرف رعاية المرضى، وتمت الإشارة في هذا الصدد إلى أن المستشفى يضم 260 سريرا إجمالا، و7 غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى، و18 سرير رعاية مركزة، و27 وحدة لخدمة الأطفال حديثي الولادة، من بينها خدمات الحضانات والعلاج الضوئي والتدفئة، و33 وحدة غسيل كلى.
كما يحتوي المستشفى على معمل حاصل على اعتماد الأيزو، ويضم قسم الأشعة وحدة تصوير شعاعي بانورامي، ووحدة أشعة رنين مغناطيسي، وجهاز أشعة مقطعية وجهاز السونار رباعي الأبعاد، وجهاز تصوير الثدي بأشعة الماموجرام، وجهاز التصوير الإشعاعي (التنظير الفلوري)، و3 وحدات أسنان، كما أضيف مؤخرا للمستشفى معمل قسطرة، كما يضم قسما للأورام وصيدلية، ووحدة للعلاج بالأكسجين عالي الضغط، ووحدة العلاج الطبيعي ، وقدم المستشفى من خلال  العلاج والرعاية الصحية لما يزيد على 56 ألف مريض بفيروس نقص المناعة بالمجان.

icon

الأكثر قراءة