الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

صور الزراعة لـ"اجرى نيوز "جهاز مشروعات التنمية يركز على المناطق الحدودية

على حزين
الدكتور علي حزين، رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة
أ أ
قال الدكتور علي حزين، رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة  التابع لوزارة الزراعة، إن هدف الجهاز هو إحداث تنمية شاملة متكاملة للمناطق الأكثر احتياجاً، ندير أكثر من مشروع في أماكن مختلفة، وكل مشروع بالمناطق الحدودية يتميز بطبيعة خاصة نظراً لاختلاف طبيعة هذه المناطق.




الوضع يختلف تماماً بمنطقة حلايب وشلاتين



وأضاف علي حزين، في تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الإخباري أن الوضع يختلف تماماً بمنطقة حلايب وشلاتين فتم إنشاء قرى بيئية تتناسب مع الوديان، وتم دعم السيدات بإنشاء المراكز الحرفية للأعمال اليدوية، ومشروع التنمية المتكاملة بحلايب وشلاتين من أهم المشروعات، وأموال هذه المشروعات تأتي عن طريق الباب الاستثماري بوزارة التخطيط.




مشروع وادي حضين من أهم المشروعات التي واجهت صعوبات في عمل نموذج التنمية به



وأكد رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، أن مشروع وادي حضين من أهم المشروعات التي واجهت صعوبات في عمل نموذج التنمية به، وهناك اهتمام كبير في مشروعاتنا بالمرأة، وتم إنشاء العديد من المشروعات الهامة والمفيدة للغاية والتي وفرت الكثير من فرص العمل لأبناء الشلاتين.

وأوضح علي حزين، تختلف طرق تنمية المرأة باختلاف المكان وطبيعته، وتم عمل مشروع تنمية المهارات الحرفية وتحسين الوضع الاقتصادي للمرأة بصعيد مصر عن طريق تدريب 4 آلاف سيدة على إدارة المشروعات، حياة كريمة هي أهم مبادرة في تاريخ الدولة المصرية.




وقال رئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، أن كل مصري سيستفيد من مبادرة حياة كريمة، وعدد الأيام والأعمال بمبادرة حياة كريمة كفيلة بالقضاء على البطالة داخل مصر، وهناك توجيهات من القيادة السياسية بتقديم الدعم للقرى بمختلف المشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة، نحن لا نعتمد على مصادر التمويل من الوزارة والجهات الأجنبية فقط ولكن يوجد مصادر تمويل محلية ووزارات أخرى.




وقال علي حزين نعمل على مشروع سلاسل القيمة ومشروع توزيع الأغنام بالمناطق الحدودية، أن قضية تغير المناخ أصبحت أمر واقع ونحن من أوائل الجهات التي اهتمت بمشروعات التغيرات المناخية في عام 2014، رفع قدرات صغار المزارعين على مجابهة التغيرات المناخية ودعم المزارعين بطرق الزراعة الحديثة واستخدام الطاقة الشمسية كطاقة بديلة.




icon

الأكثر قراءة