الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عاوز تبني في أمان .. اعرف شروط صب السقف داخل وخارج الحيز العمراني

4240ca90-73eb-435d-849e-0d5d9a11f4b9
صب السقف
أ أ
يُتيح قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023، إمكانية صب السقف داخل وخارج الحيز العمراني، وفقًا للدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية.

شروط التصالح في مخالفات البناء

اشترط قانون التصالح في مخالفات البناء، أن تكون المصالحة على مخالفة البناء وفق القانون السابق؛ قد تمت على أعمدة أو حوائط، ويتم الصب على ذات المسطح المتصالح عليه.

حالات التصالح في مخالفات البناء

يسمح قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، تقنين أوضاع مخالفات البناء في حالات لم يكن مسموحًا لها من قبل لتيسير الأمور على المواطنين، منها: التعدي على خط التنظيم ومخالفات الطراز المعماري والكتل المبنية بالقرب من الحيز العمراني وغيرها، وذلك وفقًا لضوابط، مؤكدًا أن القانون الجديد يحافظ على النسق العمراني ويمنع التشوهات.

نموذج 3 للتصالح في مخالفات البناء

وجه الدكتور خالد قاسم، المواطنين الحاصلين على نموذج 3 فقط للتصالح في مخالفات البناء وفق القانون رقم 17 لسنة 2019، بضرورة التقدم بطلب للحصول على شهادة بيانات تصالح وفق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023.

تيسيرات التصالح في مخالفات البناء

يتيح قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، خصم 25% في حال سداد قيمة التصالح بشكل فوري؛ وفقا للمادة 8 من قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وأوضاعها المشار إليها. 

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة