الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فلسطين تعلن الحداد .. وإدانات عربية ودولية لإسرائيل لقصف مستشفى المعمداني

أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
أ أ
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، الحداد 3 أيام على ضحايا ساحة مستشفى المعمدانى التى استهدفتها الغارة الإسرائيلية، ما أسفرعنه سقوط مئات الضحايا من المدنين من قطاع غزة ، وقدر العدد الأولى بـ 800 شهيد ، وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ، تضمن قرار الحداد تنكيس العلم الفلسطينى ، فيما نددت العديد من الدول هذا العدوان الغاشم ، وطالبت الخارجية المصرية في بيان لها، الثلاثاء، المجتمع الدولي التدخل على نحو عاجل لوقف هذه الانتهاكات بحق الفلسطينيين .

قصف متعمد لمنشآت وأهداف مدنية فى فلسطين 


واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر، جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت .
ونقلت سكاى نيوز ، عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي قوله "مئات الضحايا في مستشفى المعمداني في غزة بفعل الإجرام الإسرائيلي والضمير العالمي الساكت عن الظلم ، وفي السياق، أدانت وزارة الخارجية الأردنية القصف الذي استهدف مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة ، فيما أدانت قطر وسلطنة عمان هذا العمل الإجرامي 

‏وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة رفض وإدانة المملكة الشديدين لهذا الفعل، معربا عن أحر التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين ، وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة على ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاتف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة فورا.

إدانات دولية لجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني 

 
وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، "الأخبار الواردة من غزة كارثية إنه أمر فظيع وغير مقبول ، ووصف المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني ، ما حدث قائلا : إن قصف الأماكن المدنية أمر مشين، لم يعد هناك مكان آمن في غزة بعد الآن، ولا حتى منشآت الأونروا".
كما دانت منظمة الصحة العالمية بشدة الهجوم على المستشفى الأهلي العربي شمال غزة. مطالبة بتوفير الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية، وإلغاء أوامر الإخلاء

icon

الأكثر قراءة