الخميس، 14 ذو الحجة 1445 ، 20 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

فيديو وصور ..توصيات المؤتمر الدولي الأول للجمعية المصرية للإدارة المتكاملة للافات

6
المؤتمر الدولي الأول للجمعية المصرية للإدارة المتكاملة للافات
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الزراعي والمزارعين ويقدم خلال السطور التالية توصيات المؤتمر الدولي الأول للجمعية المصرية للإدارة المتكاملة للافات.


1- مساندة المنتجين الزراعيين بكل السبل في الإستجابة للضغوط العامة المحلية والدولية المناهضة للاستخدمات المكثفة للمبيدات الصناعية والاعتماد على إستراتيجيات وبدائل آمنه ومستدامة في إدارة الآفات بما في ذلك عناصر المكافحة الحيوية والمستخلصات النباتية.

2- تشجيع إتباع الأنظمة والممارسات الزراعية الجيدة الممكنة لتلبية المتطلبات التسويقية لمنتجات زراعية وغذائية نظيفة، خالية أو بها مستويات مسموح بها من متبقيات المبيدات.


3- الاستفادة بالتطورات الحديثة في انتاج العناصر الحيوية، وتجهيز مستحضراتها الملائمة للظروف المحلية، والعمل على قبول المزارعين لها لتسويقها على نطاق تجاري واسع.

4- تحديات تنفيذ IPM والصعوبات التطبيقية مقابل فرص النجاح، وتمكين الدور المنتظر للتدريب والوعى العام وقبول المزارعين في تبني نظام IPM على أوسع نطاق.

5- العمل على تطوير التشريعات المنظمة لاستخدام المبيدات خاصة الحيوية، لمواكبة متطلبات العصر.

6- ضرورة توطين صناعة المبيدات وخاصة الحيوية في مصر.



7- التأكيد على الحاجة الضرورية لإنفاذ نظام IPM بما يتلائم مع ظروفنا المحلية، والتوافق بشكل أفضل مع متطلبات الأسواق المحلية والتصديرية، ومواكبة للمستجدات الحادثة في تثبيت النظام بكثير من دول العالم، ومنها  أهداف الصفقة الأوروبية الخضراء واستراتيجية المزرعة إلى الشوكة.

8- العمل على تأسيبس جهة أو لجنة إشرافية وطنية خاصة بالـ IPM، على أن تكون مسئولة عن مهام محددة منها: التنسيق والتطوير، توفير القيادات الفنية، زيادة الوعى العام لأهمية منهج الإدارة المتكاملة فى الزراعة، توفير الوسائل والمجالات لتبادل المعلومات والخبرات عن طريق شبكة قومية تسهم فى التقريب بين الباحثين وتنشيط العمل الجماعى، منح الشهادات وإجازة الملصقات، إقتراح التشريعات والقواعد التنظيمية.

9- تكاتف الجهود لوضع مقترح لخريطة طريق وطنية معتمدة عن طيب خاطر من قبل كافة المعنيين، بما في ذلك المستفيدين النهائيين لاعتماد وتنفيذ IPM.


10- التوسع في تصميم برامج IPM الذكية (وإستخدام الذكاء الإصطناعي) لمواكبة التطورات المحتملة نتيجة التغيرات المناخية.

11- تشجيع دور البحث العلمي لدعم البرامج الوطنية بالدراسات الضرورية، مثل: الوضعية الراهنة للإعتماد على IPM لحل مشاكل الآفات الآفات الزراعية في مصر، الخيارات والتكتيكات المتاحة للاستخدام ضمن برامج، دمج التقنيات والمواد الحديثة الملائمة محليا ببرامج إدارة الآفات الرئيسية المستوطنة والغازية، دور تحليل مخاطر الآفات في إدارة الآفات الغازية، تأثيرات التغيرات المناخية على إنتشار الآفات الزراعية.












تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة