الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مركز المناخ بوزارة الزراعة: استمرار انخفاض الحرارة ليلا اليوم الأربعاء.. ونصائح لمزارعى الفاكهة

الدكتور محمد فهيم
الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى
أ أ
قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز تغير المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الاراضى أنه من المتوقع أن تشهد الأجواء المناخية في مصر فترة تذبذبات حرارية عالية اليوم الأربعاء وهو التذبذب الذى بدأ  منذ أمس الثلاثاء.

استمرار انخفاض الحرارة ليلا اليوم الأربعاء

أضاف فهيم أن خرائط الطقس تشير إلى انخفاض كبير في حرارة الليل لتلامس  13  و 14 درجة مع بقاء الحرارة حول ال 30 درجة نهاراً وهو ما يعنى زيادة كبير في فروق درجة الحرارة  ما بين الليل والنهار وما بين الايام .

أوضح فهيم أن هذه الظروف تعتير حرجة "جداً" لأشجار الفاكهة وخاصة  المانجو والزيتون والبرقوق والكمثرى الزيتون والموالح ومن المتوقع أن تزيد حدة معدلات التنفيل  في الخضر سواء اللى كانت تحت الانفاق او خضر الصوب والمكشوف  .

وينصح فهيم المزارعين بإضافة حامض الفولفيك ونترات الماغنسيوم مع الري أو رش البوتاسيوم فوسفيت او سليكات البوتاسيوم.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة