الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مطروح تفتح شواطئها مجانا للمصريين احتفالا بشم النسيم..اعرف اجمل الشواطئ بالمحافظة

شواطئ
شواطئ مطروح
أ أ
تعد محافظة مطروح الساحل الشمالي، خياراً مثالياً لقضاء إجازة شم النسيم وعيد القيامة المجديد، خاصة مع انخفاض تكاليف الإقامة خلال هذه الفترة، وفرص الاستمتاع بالهدوء والخصوصية والأجواء الربيعية المميزة والشواطئ الساحرة والطبيعة الخلابة، قبل زحام المصيف، إضافة إلى سهولة السفر، بعد تطوير ورفع كفاءة شبكات الطرق بمواصفات عالمية وزيادة توفير عوامل الأمان والسلامة على الطرق، إضافة إلى اتخاذ أجهزة المحافظة تدابير خاصة برفع حالة الاستعداد، في جميع المرافق لتوفير الخدمات وتقديم التيسيرات وتوفير أجواء ملائمة لاستمتاع المواطنين بأوقاتهم.

تشهد مطروح توافد آلاف المواطنين من المحافظات المختلفة

وتشهد محافظة مطروح والساحل الشمالي، توافد آلاف المواطنين من المحافظات المختلفة، لقضاء إجازة أعياد الربيع " شم النسيم " وأعياد الأخوة الأقباط، وتتعدد المقاصد الترفيهية أمام أهالي مطروح وزائريها من المحافظات المختلفة، حيث تنتشر الشواطئ والمنتجعات والقرى السياحية المختلفة، إلى جانب عدد من النوادي والمتنزهات، إضافة إلى مدينة العلمين الجديدة التي أصبحت مقصداً ومزاراً ترفيهيا فريداً من مختلف البلاد.

وتتميز هذه الفترة، بالهدوء وعدم الزحام الذي يشهده المصيف بأجوائه الصاخبة، إلى جانب انخفاض تكاليف الإقامة المصيفية والفندقية لأقل من نصف أسعارها خلال المصيف، وزيادة الخيارات وتنوعها أمام الزائرين، سواء في السكن أو الشواطئ وأماكن الترفيه والمطاعم والكافيهات.

أهم الشواطئ والمتنزهات بمحافظة مطروح

ونقدم في هذا التقرير خريطة لأهم الشواطئ والمتنزهات بمحافظة مطروح، التي تشهد إقبالا وارتفاعاً ملحوظاً في نسب الإشغال السياحي، حيث يكون الإقبال على الشواطئ للتنزه أكثر من السباحة، بسبب الانخفاض النسبي في درجات الحرارة ، مع إقبال أعداد من الشباب والأطفال على ممارسة السباحة في الأوقات الدافئة خلال النهار.

وفتحت محافظة مطروح جميع الشواطئ مجاناً أمام المواطنين، وتنتشر الشواطئ شرق المحافظة بمنطقة الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة، إلى جانب القرى والمنتجعات السياحية، التي لا تعمل حاليا بكامل طاقتها إلا خلال موسم الصيف السياحي.

وشاطئ منطقة عجيبة وهضبة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

وتفضل بعض الأسر والمجموعات الشبابية، تنظيم رحلات بحرية على متن اللانشات واليوخوت، لقاء ساعات داخل البحر بمحاذاة مدينة مرسى مطروح.

ويقصد أهالي مطروح، بعض المتنزهات والنوادي، من أشهرها النادي الاجتماعي في وسط مدينة مرسى مطروح، والذي ينظم حفلات ترفيهية وفنية، وحديقة النصر التابعة للقوات المسلحة، وحديقة راضي، ونادي الشرطة، وحديقة الغزالة، إضافة إلى المقصد الرئيسي للتنزه وهو ممشى الكورنيش الذي يتسع للآلاف. 

التجهيزات وتكثيف كافة القطاعات بالمحافظة 

ومن جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالتجهيزات وتكثيف كافة القطاعات بالمحافظة استعدادتها، خلال هذا الاسبوع، لاحتفالات عيد القيامة للإخوة الأقباط وأعياد الربيع،  مع الإقبال السياحى على المحافظة، ورفع استعدادات المرافق على مدار اليوم، لمواجهة أية ظروف طارئة، خاصة فى المرافق الخدمية وعلى رأسها مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي والصحة، وعمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة مطروح على مدار 24 ساعة، لتلقى أى بلاغات أو شكاوى على الخط الساخن 144 و 0464933158، لاتخاذ كافة الإجراءات العاجلة من مسؤولي القطاعات المختلفة، لنهى أية مشاكل أو شكاوى، مع تنظيم برنامج ترفيهي بأحد الشواطئ احتفالاً بشم النسيم.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة