الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مواد تعليمية واختبارات من 4 ابتدائى لـ 3 ثانوى على موقع وزارة التعليم

وزير  التعليم
الدكتور رضا حجازى وزير التعليم
أ أ
أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة أعدت مواد تعليمية وتدريبية للصفوف من الرابع الإبتدائي إلى الثالث الثانوي وإتاحتها على موقع الوزارة والمديريات التعليمية، مشيرا إلى أن المواد التعليمية والتدريبية مزودة باختبارات يستطيع الطالب حلها والتعرف فورا على درجته من خلال تقرير بأدائه.

مواد تعليمية واختبارات من 4 ابتدائى لـ 3 ثانوى على موقع الوزارة 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف مع قيادات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة; لاستعراض الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسي الجديد،.
.

أهم ملامح الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسي الجديد،


واستعرض الدكتور رضا حجازي، خلال اللقاء، أهم ملامح الإجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسي الجديد، حيث أكد على أهمية حسن استقبال الطلاب والاحتفال بهم في أول يوم دراسي، موجها بأن يخصص اليوم الأول للصفوف الأولى (الإبتدائي، والإعدادي، والثانوي); للتعرف على أماكنهم في الفصول والتوزيع وغيره، على أن يستكمل حضور باقي طلاب المدرسة في اليوم الثاني، مؤكدا أن أمن وأمان الطالب أولوية والدولة المصرية مهتمة بأبنائها وبتطوير العملية التعليمية.

جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023/2024


وشدد الوزير، خلال اللقاء، على جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وتنفيذ خطة صيانة المباني المدرسية، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة لطلاب المدارس، موجها بقيام كل مدير مدرسة على مستوى الجمهورية بتحديد أحد المسئولين عن الصيانة البسيطة داخل المدرسة وتقديم تقرير أسبوعي باحتياجات هذه الصيانة والإبلاغ عنها بشكل دورى ..

وتحدث الوزير حول لائحة الانضباط في المدارس ودورها الوقائي، حيث أن الوزارة بصدد إصدار قرار وزاري بشأنها خلال الأيام القادمة، موضحا أنه سيتم إرسالها للمحافظين بحيث يتم متابعة تطبيقها.

وتابع الوزير الآليات الجديدة التي ستطبقها الوزارة بدءا من العام الدراسي الجديد 2023 / 2024، للارتقاء بالمنظومة التعليمية، حيث تطرق للحديث حول إعداد الوزارة لمواد تعليمية وتدريبية للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي مزودة باختبارات يستطيع الطالب حلها والتعرف فورا على درجته من خلال تقرير بأدائه، والتي ستساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، فضلا عن التخفيف عن كاهل الأسر وتقديم خدمة تعليمية متميزة، موضحا أنه سيتم إعداد هذه المواد بصيغة PDF، وإتاحتها على موقع الوزارة والمديريات التعليمية، وتوعية المعلمين حولها.

تدريب المعلمين على إنتاج الأسئلة فى بنك الأسئلة 


وفي هذا الشأن أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من الوحدات الأولى وتم البدء في الوحدات الثانية، مضيفا انه سيتم توفير روابط وفيديوهات إثرائية للطالب تساعده على الدراسة، وبالنسبة لبنوك الأسئلة، أشار الوزير إلى أن الوزارة تعد حاليا بنوك أسئلة في إطار مشروع "التقويم من أجل التعلم" تتيح لكل وحدة جميع أنواع الأسئلة التي تقيس المستويات المعرفية المختلفة، موضحا أنه سيتم تدريب المعلمين على إنتاج الأسئلة وهو ما يعني قدرتهم على تدريسها للطلاب بأفضل صورة ممكنة.
وأكد الدكتور رضا حجازي على أهمية أن يكون لكل مديرية للتربية والتعليم منصات تعليمية من داخل المحافظة لكي يكون أمام الطالب اختيارات كثيرة سواء من محافظته أو من خارجها لأن التنوع مطلوب.
وتحدث الوزير حول أهمية فترات المشاهدة والتي ستساعد بشكل رئيسي في التغلب على مشكلة سد عجز المعلمين من خلال عرض دروس القنوات التعليمية والتي يقدمها أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية خلال فترات المشاهدة،.
icon

الأكثر قراءة