السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نقيب الفلاحين لـ"اجرى نيوز": تطبيق هدهد مهم ولكنه بحاجة للتعريف

نقيب الفلاحين
حسن أبو صدام نقيب الفلاحين
أ أ
قال حسن أبو صدام نقيب الفلاحين، أن تطبيق هدهد من التطبيقات المهمة في خدمة الفلاح بطريقة تكنولوجية تسهل عليه متابعة المحصول والتعرف على المشاكل وسؤال الخبراء للإجابة عن تساؤلاته وإيجاد حلول علمية لمشاكل الزراعة، فهو أحد التطبيقات والأساليب في الإرشاد والتوعية، خاصة أن الإرشاد القديم المعتمد على المهندس الزراعي الذى بلف على الحقول لم يعد متوفر، والأمر بحاجة للتطوير ، فهذا التطبيق بالتعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي و وزارة الاتصالات يقدم الإرشادات الهامة للزراعة .



تطبيق هدهد يحتاج إلى التسويق والتعريف به:


وأضاف نقيب الفلاحين في تصريح خاص لموقع" اجرى نيوز" أن هذا التطبيق بحاجة إلى التسويق له والتعريف له وبخدماته ومميزاته ، لان الكثير من الفلاحين لا يعرفون به ، حتى يمكن من الاستفادة من التكنولوجيا في مجال الزراعة .

وأوضح نقيب الفلاحين أن الأمر مازال في البداية ولم يتم الإعلان عن التطبيق بالشكل المناسب ويحتاج إلى التسويق له إعلاميا لتعريف الفلاحين بمختلف المحافظات به .



الجمعيات الزراعية لها دور في التعريف بتطبيق هدهد:


وأشار حين أبو صدام نقيب الفلاحين، أن أي أمر في أوله يكون صعب، لكن مع الوقت سيتعلم ويتدرب الفلاح على التطبيق وممكن نوعيته بخصائص التطبيق وإمكانياته من خلال الجمعيات الزراعية مثلا.



icon

الأكثر قراءة