الأحد، 11 ذو القعدة 1445 ، 19 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

وزير التعليم : بوكليت الاعدادية اختيارى والترخيص للعمل بالحصة لسد عجز التدريس

رضا حجازي
رضا حجازى وزير التعليم
أ أ

أكد الدكتور رضا حجازى ، وزير التربيةوالتعليم والتعليم الفنى، أن تطوير الثانوية العامة سيكون من خلال حوار وطنى مجتمعى ، مشيرا الى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2023 – 2024  ستكون مثل العام الماضى حتى يستعد الطلاب، موضحا أن الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، ولن نفاجئ الطلاب بأى جديد.

تطوير الثانوية العام من خلال حوار مجتمعى وهذا العام مثل العام الماضى 


وقال حجازى ، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، إن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج لا بد من أن يتوفر به ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى وليس الحفظ والتلقين، بل مناهج تساعد على بناء الشخصية وسيتم إعادة النظر فيها .

وفيما يتعلق بالمرحلة الاعدادية قال وزير التربية والتعليم، أن هناك 3 اختبارات في كل تيرم كأعمال سنة لطلاب صفوف النقل، وذلك على مستوى كل مدرسة، وهذا جزء من العملية التعليمية، على أن يحصل الطالب على أعلى درجة في الاختبارات الثلاث.
وأوضح حجازى ، أن تطبيق البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية مسألة اختيارية لمديري المديريات، ولكن على كل مديرية أن تعلن مبكرا آلية عقد امتحان الشهادة الإعدادية سواء بالبوكليت أو بطريقة أخرى.
وأضاف وزير التعليم ، أن نسبة توريد الكتب الدراسية للمدارس بلغت 93%؜ ومع بداية الدراسة ستصل إلى 100%، وسيكون هناك تقارير يومية عن الوضع داخل المدارس.

قال الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن المعلمين الجدد سوف ينضمون إلى كتيبة المعلمين بالوزارة خلال أيام قليلة ، كما تم الترخيص بالعمل بالحصة لسد العجز وأيضا سوف تؤدى خريجات كليات التربية الخدمة العامة فى المدارس

إتاحة المواد التعليمية وبنوك أسئلة مفتوحة على موقع الوزارة 

 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنه تمت إتاحة المواد التعليمية وبنوك أسئلة مفتوحة على موقع الوزارة وستغني الطالب عن أية مصادر أخرى، وهناك أيضا بنوك الأسئلة من الرابع الابتدائي للصف الثالث الثانوي ويمكن للطال .تم تقليل حجم الكتب الدراسية، دون الإخلال بأي درس أو وحدة في أي مادة ، مشددا على أنه سيتابع بشكل شخصي تطبيق لائحة الانضباط في المدارس لفرض مزيد من الالتزام في المدارس دون استثنا

 

icon

الأكثر قراءة