الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

" اجرى نيوز " كل ما تريد معرفته عن الحصول على 20 رأس ماعز بور

ماعز بور
ماعز بور
أ أ
ينشر موقع "اجرى نيوز" الإخباري، اهم المعلومات عن الحصول على ماعز البور من وزارة الزراعة والشروط والإجراءات المتبعة، من واقع  تقارير  وزارة الزراعة، حيث تواصل الوزارة تلقي طلبات الراغبين، المربيين والافراد والشركات في الحصول على ماعز البور .

تمويل الراغبين في اقتناء ماعز البور ضمن خطة الدولة: 


 وتقوم وزارة الزراعة بالتنسيق مع البنوك الوطنية في إعطاء تسهيلات للمستفيدين والمزارعين والافراد لشراء الماعز البور وستقدم الشركة المستوردة الدعم الفني الازم للمستفيدين، والمساعدة في تمويل الراغبين في اقتناء سلالة ماعز البور المستوردة ضمن خطة الدولة للنهوض بالثروة الحيوانية لأغراض التسمين وإنتاج الالبان.


 ومن بين شروط الحصول على الماعز البور تقدم الطلبات يدويا او بالفاكس ،موضحا بها اسم الطالب، والرقم القومي ، ووسيلة الاتصال، ومحل الإقامة، ومكان التربية سواء كانت مزرعة أم تربية فردية، حيث تتميز بصفات فائقة في إنتاج اللحوم والالبان.

وتقدم وزارة الزراعة تسهيلات بنكية للحصول علي الماعز البور، في حالة شراء مجموعات لتربية ماعز البور ، تشجيعا علي تنفيذ مشروعات تربية الماعز البور في مصر.

شروط الحجز وتحصين ماعز البور:


وتضمنت شروط الحجز التزام المربي بترقيم وتسجيل وتحصين الحيوانات من ماعز البور، وتسديد مقدم ثمن الماعز البور وهي 20% من ثمن الماعز، علي أن يتم الدفع نقدا للحاجزين حتي أقل من 20 رأس، والأكثر من ذلك من خلال قروض بنكية بفائدة بسيطة وفقا للاتفاق بين البنوك ووزارة الزراعة، وطبقا للشروط التي تحددها وزارة الزراعة سواء للذكور أو آناث ماعز البور.

كما تشمل الشروط أن يوقع المربى على تعهد بأن لديه خبرة في رعاية وتربية الحيوانات، والتزامه بتقديم كافة الضمانات، علي أن يتم استلام الماعز من المنافذ التي تحددها الشركة المستوردة، وهدفها نشر تلك السلالة بمختلف المحافظات نظرا لتميزها الشديد في انتاج اللحم واللبن.

icon

الأكثر قراءة