الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الإنتاج الحيواني بالاسكندرية لـ"اجرى نيوز " يوضح شروط استيراد الابقار

ابقار   الابقار  بقرة
الإنتاج الحيواني
أ أ
قال  المهندس محمود زايد،  مدير إدارة الإنتاج الحيواني بالاسكندرية التابعة  لقطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بوزارة  الزراعة، إنه   فى حالة استيراد الماشية، لابد من توافر بعض الشروط للإستيراد كوجود مكان برخصة محجر بيطري، بالتعاون مع عدة جهات نقوم بالمتابعة الدورية للمعاينة ,وهناك تسهيلات عديدة لإستخراج تراخيص الإنتاج الحيواني والداجني.  


وأضاف مدير إدارة الإنتاج الحيواني بالاسكندرية التابعة لقطاع الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية بوزارة  الزراعة,  فى تصريحات لموقع "اجرى نيوز" الاخبارى، وتقدم الوزارة تسهيلات عديدة لإستخراج تراخيص الإنتاج الحيواني والداجني  ، وصلنا حتى الآن لترخيص 822 مزرعة خاصة بالمواشي.


تسببت المبادرات في حدوث إنفراجة في إقبال المزارعين :


 وتابع  محمود زايد،أنه  تم ترخيص 30% من مزارع الدواجن بالاسكندرية حتى الآن ، وتسببت المبادرات في حدوث إنفراجة في إقبال المزارعين لإستخراج التراخيص والحصول على القروض ، ويوجد بالاسكندرية مركزين للتلقيح الصناعي ويتم ذلك بالتنسيق مع الطب البيطري، تمت السيطرة على مرض الحمى القلاعية بالاسكندرية وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري.


 وأكد  محمود زايد، أنه لا يوجد مزارع للنعام بالاسكندرية ويوجد العديد من مزارع الأغنام وإجراءات الترخيص موحدة لكل المزارع ، نتواصل يومياً مع البنك الزراعي المصري لشراكته المباشرة في العديد من مبادرات الإنتاج الحيواني، تقدم حتى الآن لمشروع البتلو لعدد .
icon

الأكثر قراءة