الخميس، 15 ذو القعدة 1445 ، 23 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ" اجرى نيوز" تسهيلات جديدة لحصول المربيين على قرض البتلو

حسام عبد الرازق  وزارة الزراعة   الانتاج الحيوانى  الماشية
الدكتور حسام عبد الرازق عضو لجنة المتابعة والدعم الفني التابعة لقطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة
أ أ
قال الدكتور حسام عبد الرازق عضو لجنة المتابعة والدعم الفني التابعة لقطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة  انه يوجد تسهيلات جديدة لقروض البتلو لم يتم الإعلان عنها بعد وأوضح انه تم صرف 8 مليار و263 مليون بالنسبة لقروض البتلو لعدد 43 ألف مستفيد بإجمالي رؤوس 493 ألف رأس .



شروط الحصول علي قروض البتلو 




وأضاف  عبد الرازق في تصريحات خاصة لموقع "اجري نيوز " الإخباري  ان خطوات الحصول علي رؤوس البتلو تتمثل في خطوات بسيطة وسهله تمثل في التقدم بطلب للدخول في مشروع البتلو لأقرب إدارة زراعية أو أقرب فرع للبنك الزراعي أو البنك الأهلي ثم عمل معاينة ثلاثية بعد ذلك يحصل عليها بكل سهولة .



أهمية قروض البتلو في ثبات أسعار اللحوم



وتابع الدكتور حسام عبد الرازق ان قروض البتلو فرقت كثيرا في الإنتاج الحيواني والثروة الحيوانية والمساهمة في الإكتفاء الذاتي  وتساهم أيضا في ثبات أسعار اللحوم مشيراً إلي أهمية المبادرات التي تتم في بعض القري وخصوصا قري حياة كريمة .





5 سنين فترة سداد الحصول علي 3لـ 15 رأس عجلات عشار 



وأوضح ان هناك استقرار في أسعار البتلو أما بالنسبة لأسعار العجلات العشار فهناك أكثر من آلية للمشروع تتمثل في توزيع الأبقار العشار من خلال قرض البتلو وهناك إمكانية للحصول علي عدد 3لـ 15 رأس عجلات عشار بنفس اشتراطات  البتلو لكن فترة السداد تتم علي 5 سنين .

الفئات المستفيدة من قروض البتلو 



وأشار إلي ان النسبة المستهدفة والمستفيدة من هذه القروض هي فئة قري حياة كريمة وتنتشر المبادرات في كافة ربوع الجمهورية ولكن بالنسبة لتوزيع العجلات العشار تم التوزيع في أربع محافظات فقط وهما الفيوم والشرقية وكفر الشيخ والجيزة .



وتحدث أن الموقف الوبائي مستقر ولا توجد أي أمراض حاليا تؤثر علي الجاموس أو الأبقار وهذا يرجع لاستمرار الحملات بشكل دوري ومستمر .
icon

الأكثر قراءة