الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445 ، 29 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة لـ"اجرى نيوز":مصر خالية من مرض الوادي المتصدع وتحصين 1.4 مليون حيوان

ايقار , ماشية
ماشية
أ أ
قالت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري بهيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن وزارة الزراعة قامت بتحصين ما يقرب من مليون و400الف جرعة لقاح لمرض الوادي المتصدع للوقاية من هذا المرض منذ بدء الحملة في 19 نوفمبر من الشهر الماضي.



آخر مرة تم تسجيل حالة لها المرض كانت في عام 2003:


وأضافت الدكتورة نجلاء رضوان في تصريح خاص لموقع "اجرى نيوز" أن آخر مرة تم تسجيل حالة لها المرض كانت في عام 2003 ومن وقتها لم يتم رصد أية اصابه، وذلك بفضل اتباع الوزارة التحصينات بشكل دوري ومتابعة كل الأوضاع التي تتعلق بإصابات في الدول المجاورة تحسبا لأى انتقال، وهو ما لم يحدث .

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري بهيئة الخدمات البيطرية، أنه في علم 2019 كانت هناك احد الدول المجاورة لمصر ظهر بها الإصابة ولكن لم تنتقل لمصر بسبب الإجراءات الوقائية، ويتم في مثل هذه الحالات من ظهور إصابات في دول الجوار يتم رفع حالة الطوارئ في المحافظات التي تجاور هذه الدول .



معهد الامصال واللقاحات البيطرية لديه كافة اللقاحات للأمراض:



وأوضحت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي البيطري بهيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن معهد الامصال واللقاحات البيطرية التابع لوزارة الزراعة، لديه كافة اللقاحات للأمراض التي تصيب الحيوانات والمواشي لتحصين الثروة الحيوانية في مصر ، كما أن هذه اللقاحات الموجودة هي انتاج محلى بنسبة 100 % .



icon

الأكثر قراءة