في إطار جهود مديرية الطب البيطري بمحافظة القليوبية لتعزيز الوعي المجتمعي بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، نُظمت ندوة إرشادية بقرية ميت راضي بمركز بنها حول مرض السعار وطرق الوقاية منه والتعامل مع الكلاب الضالة.
وتأتي هذه الفعاليات بتوجيهات من علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، والدكتور حامد الأقنص رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومتابعة الدكتور هاني شمس الدين وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية.
وتناولت الندوة التعريف بمرض السعار، باعتباره أحد أخطر الأمراض الفيروسية التي تهدد صحة الإنسان والحيوان، مع توضيح طرق انتقاله وأعراضه وسبل الوقاية منه، بما يسهم في الحد من انتشار العدوى.
وأكد وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية أن التوعية تمثل خط الدفاع الأول لمواجهة المرض، مشددًا على أهمية التعامل السليم مع الحالات المشتبه بها، وضرورة تكاتف الجهود المجتمعية إلى جانب الجهات الصحية والبيطرية للحد من انتشار السعار.
وشددت الندوة على أهمية نشر الثقافة الوقائية بين المواطنين، وتبني السلوكيات الصحية السليمة، بما يضمن تعزيز السلامة العامة وحماية الصحة المجتمعية.





