الأربعاء، 07 ذو القعدة 1445 ، 15 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

تسهيلات لتراخيص مزارع الدواجن والماشية دعما للمربيين

ماشية
مزارع ماشية
أ أ
للتوسع في  تراخيص مزارع الإنتاج الحيواني والدجنى يتابع قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, التوسع في موافقات تراخيص تشغيل مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية، من خلال تسهيلات  القطاع للحصول على موافقات التشغيل .

وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في الإنتاج المحلى من اللحوم الحمراء والبيضاء والالبان وزيادة المعروض منها في الأسواق والحد من الاستيراد، ودعما لصغار المربيين والمشروعات الصغيرة .

التنسيق دوريا مع مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة. 


قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة ، لموقع اجرى نيوز الإخباري  إنه  يتم التنسيق دوريا مع مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، للتيسير على المربين ومقدمي الطلبات للحصول على تراخيص للمزارع، وإرسالها للقطاع للتنسيق مع الجهات المعنية للبحث والبت في أحقية الطلبات الواردة .

وتابع رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إن هناك تكليفات  من  وزير الزراعة  ونائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية   والداجنة والسمكية بالمتابعة الدورية .

تيسير إجراءات ترخيص كافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة.


وأكد تقرير قطاع الثروة الحيوانية والداجنة ،أن هناك تكليفات بسرعة إنهاء إجراءات تراخيص التشغيل، وتذليل أي عقبات تواجه المربين في هذا الصدد والالتزام بكافة اشتراطات الأمن والأمان الحيوي في المزارع ، وتيسير وتبسيط إجراءات ترخيص كافة أنشطة الثروة الحيوانية والعلفية والداجنة والموافقة على هذه المشروعات تأتى في إطار سعى الحكومة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمربيين والنهوض بالإنتاج المحلى ،طبقا للقرارات الوزارية واللوائح المعمول بها للتوسع في إجراءات تراخيص تشغيل الثروة الحيوانية والداجنة ، حتى تصبح تلك الأنشطة تحت رقابة ومتابعة الوزارة ورعايتها وأن يتم ذلك طبقا لمحضر معاينة مشترك من ممثلين عن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
icon

الأكثر قراءة