الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

غني بالبروتينات ومهم لصحة القلب "اجري نيوز" ما لا تعرفة عن فوائد بيض النعام وأضراره

بيض البيض النعام نعام
بيض النعام
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات للمهتمين بالقطاع الحيواني حول فوائد بيض النعام وأضراره .


فوائد بيض النعام

يعد بيض النعام غنياً بالبروتينات، وهو يحتوي على جميع الأحماض الأمينيّة الأساسية، كما أنه يعد غنيا بأحماض أو ميغا 3 الدهنية الذي يعد مهماً لصحة القلب، ومفيداً للبصر.

وبالإضافة إلى ذلك؛ يحتوي بيض النعام على كمياتٍ قليلةٍ من الدهون والكوليسترول، وهو يعد غنيا بالبروتين، أما بالنسبة للفيتامينات والمعادن فإن بيض النعام يحتوي على الكالسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، وفيتامين أ، وفيتامين هـ، والكاروتينات.

بيض النعام يحتوي على مركباتٍ تمتلك خصائص مضادّة للأكسدة، وتعَرَف مضادات الأكسدة على أنها مركبات تقلل حالة ضارة في الجسم تسمى الإجهاد التأكسدي، وتنتج هذه الحالة الضارة نتيجة التعرض لمواد ضارةٍ تسمى الجذور الحرة



فوائد قشر بيض النعام

لا تتوفر معلومات حول فوائد قشر بيض النعام، ولكن يجدر الذكر أن قشرة بيض النعام سميكة وتحتوي على عددٍ قليلٍ من المسامات، ممّا يحفظ بيض النعام بشكلٍ أفضل، ويبقيه طازجاً مدّةً تصل إلى 3 أشهر تحت ظروف التخزين الباردة.

أضرار بيض النعام
درجة أمان بيض النعام

لا تتوفر معلومات حول درجة أمان بيض النعام تحديداً، ولكن بشكل عام؛ قد يكون البيض ملوثاً بالبكتيريا، ويجدر التنبيه إلى تجنب تناول البيض النيء، أو الطعام الذي يحتوي عليه؛ وذلك لتجنب الإصابة بالتسمم الغذائيّ.

ونشير أيضا إلى أن بيض النعام يُعدّ من الأطعمة ذات السعرات الحراريّة العالية، إذ إنّ بيضةً واحدةً فقط تحتوي على ما يقارب 2000 سعرة حرارية.


محاذير استخدام بيض النعام

لا تتوفر معلومات حول وجود محاذير ترتبط باستهلاك بيض النعام، ولكن بشكلٍ عام يُعدّ البيض بأنواعه من أكثر الأغذية شيوعاً التي تسبب الحساسية لدى الأطفال، وتظهر الأعراض الناجمة عن حساسية البيض عادةً بعد بضع دقائق إلى بضع ساعات من وقت تناول البيض أو الطعام الذي يحتوي عليه، ومن الممكن أن يصاب الأطفال بحساسية البيض منذ عمر مبكر، ويجدر الذكر أن معظم الأطفال قد يتخلصون من حساسيّة البيض قبل مرحلة المراهقة.

وتختلف أعراض وشدة حساسية البيض بين شخص وآخر:


التهاب الجلد، وما يعرف بالشرية وهي الأكثر شيوعاً.

احتقان وسيلان الأنف، والعطس، وهي حالة تعرف بالتهاب الأنف التحسسي، أو حمى القش .
ظهور أعراض في الجهاز الهضمي، مثل: التشنجات، والغثيان، والقيء. ظهور علامات وأعراض الربو، مثل: السعال، والصفير عند التنفس، وضيق الصدر أو ضيق التنفس.


icon

الأكثر قراءة