الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

"ميسي" يواصل التألق ويتوج بلقب كأس الخيول العربية في هولندا

ميسى
الجواد ميسى
أ أ
حقق الجواد "ميسي" لقب المحطة الهولندية لكأس رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ،  للخيول العربية الأصيلة في مضمار "دوندخت"  بمدينة لاهاي الهولندية، ضمن سلسلة سباقات النسخة الـ30، في ختام الجولات الأوروبية للكأس ، والتي شهدت حضورا جماهيريا مميزا وأصداء إعلامية واسعة.


 المحطة الهولندية تحقق مكاسب مهمة لمسيرة الكأس التي تجوب دول أوروبا والعالم


وحققت المحطة الهولندية، حسبما ذكرت " وام " مكاسب مهمة لمسيرة الكأس، التي تجوب دول أوروبا والعالم، وذلك في ختام سباقاتها الأوروبية الـ9 التي أقيمت في فرنسا، وإيطاليا، وبولندا، والسويد، وبلجيكا، وبريطانيا، وروسيا، وألمانيا، وهولندا، ما يؤكد التفاعل المميز لملاك ومربي الخيل العربي بكافة دول العالم مع سباقات البطولة.


 الجواد "ميسي" يبهر الحضور ويسجل انتصارا مهما في مسيرته المميزة


وسجل الجواد "ميسي" المنحدر من نسل (داحس × جين دي ارك بنت دورمان)، والذي يعود للمالك فيدو كيرسميكرز، وتحت إشراف المدرب تيمو كيرسميكرز، وقيادة الفارس وليام مونجيل، انتصارا مهما في مسيرته المميزة، وأبهر الحضور الجماهيري بانطلاقته القوية متخطيا الجواد "سلوى" (كالينو × راقية بنت عامر) للمالك وذنان ريسينج، وإشراف المدرب ألبان دي ميول، وقيادة الفارس ستيفن بروكس بفارق نصف طول.

أقيم السباق لمسافة 2150 مترا للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة

وشهد السباق مشاركة مجموعة مميزة تمثل نخبة الخيول العربية في هولندا وأوروبا، وأقيم لمسافة 2150 مترا للخيول من عمر 4 سنوات فما فوق ضمن الفئة الثالثة.


الجواد "جارف" يأتي في المرتبة الثالثة ويقطع مسافة  2.30,00 في دقيقة



وقطع البطل مسافة السباق في 2.30,00 دقيقة، وجاء في المرتبة الثالثة الجواد "جارف" (داحس × كيس دي غزال بنت دورمان) للمالك هيف بن محمد القحطاني، بإشراف المدربة إليزابيث بيرنارد وقيادة الفارس أدري دي فريس، بطل النسخة الماضية في هولندا.

وأضاف الجواد "ميسي" لقب الكأس  إلى سجله مجددا بعد فوزه بلقب المحطة البلجيكية في 2020، كما سبق له الفوز بمجموعة كبيرة من الألقاب، وفي مقدمتها لقب جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الفئة الأولى) في أبو ظبي 2020.

كما حضر السباق عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في هولندا مثل مارك جيريتسن مدير شؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الهولندية، بجانب علي الظفيري سفير الكويت، وعبد الله الحارثي سفير سلطنة عمان، وضيف الله الفايز سفير المملكة الأردنية الهاشمية، وسحر غانم سفيرة اليمن، وعادل السفياني من سفارة السعودية، وأحمد موسى من سفارة فلسطين.
icon

الأكثر قراءة