الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لست البيت قبل ماتشترى .. مواصفات الفرخة المجمدة الجيدة في رمضان

دواجن   الدواجن  مجازر دواجن
دواجن ، مجازر دواجن
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز " ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الداجني والمربيين ويقدم كل ما تريد معرفته عن مواصفات الدجاج المجمد الجيد للاكل  .

مواصفات الدجاج المجمّد الجيد للأكل:


تُوجد بعض المواصفات التي يجب أن يتمتّع بها الدجاج المجمد الجيد للأكل، وهي كما يأتي:

اختيار الدجاج المجمد القاسي عند لمسه ، اختيار الدجاج المجمد الذي تظهر عليه بلورات ثلجية على سطح العبوة، والتي تدل على تخزينه في حرارة مرتفعة،  اختيار الدجاج المبرد بالهواء أفضل طريقة لاختيار الدجاج المجمد، وذلك عن طريق وضع الدجاج على أشرطة، وتمريرها عبر غرف التبريد المبردة بهواء نقي، وتُعدّ تلك الطريقة أفضل من طريقة الغمر في الماء التي تؤثر على نكهة الدجاج وقوامه.


نصائح وتحذيرات حول علامات الدجاج الفاسد :


وفيما يأتي بعض التحذيرات حول علامات الدجاج الفاسد، والتي أبرزها:  ظهور رائحة كريهة يتميّز الدجاج الجيد بعدم وجود رائحة، أما في حال ظهرت رائحة سيئة تشبه رائحة البيض الفاسد، أو رائحة حمضية قوية في حال كان الدجاج فاسدًا، وهنا يجب التخلّص منه مباشرة. مظهر غير جيد يتميّز الدجاج النيئ بملمسه الناعم واللامع، أمّا إنْ ظهرت أي علامات لزوجة على الدجاج، فهذا يدل على أنّه أصبح فاسدًا. دجاج منتهي الصلاحية يجب الانتباه إلى تاريخ تعبئة الدجاج قبل شراء الدجاج، إضافةً لضرورة الانتباه لتاريخ انتهاء الصلاحية.


icon

الأكثر قراءة