الأربعاء، 21 ذو القعدة 1445 ، 29 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أبرزها الموز والعسل "اجري نيوز" ينشر أفضل 3 ماسكات للبشرة في فصل الصيف

ماسك العسل
ماسك العسل
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمواطنين وبالأخص السيدات اللآتي تهتم بعنايتها الشخصية دائما ويقدم وصفات طبيعية لعلاج البشرة من خلال ماسكات طبيعيةمن المنزل .

أفضل 3 ماسكات طبيعية للوجه يمكن تحضيرها في المنزل ونتائجها للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة إذا كان وجهك يعاني من الجفاف والإرهاق وتبدين متعبة معظم الأيام، فإن ماسكات الوجه الطبيعية المنزلية قد تساعدك على الحفاظ على صحة بشرتك ومنع جفافها وشوائبها.


3 ماسكات طبيعية للوجه يمكن تحضيرها في المنزل:

ماسك الموز 
ماسك الشوفان
ماسك العسل والكركم 
ماسك الموز للوجه

الموز مليء بمكونات للحصول على بشرة رائعة، فهو يحتوي على فيتامين أ لتلاشي البقع الداكنة وتنعيم البشرة الخشنة، وفيتامين ب لتقليل الجفاف، وفيتامين هـ لتقليل ظهور التجاعيد، والبوتاسيوم لترطيب البشرة. لذا فإن الموز يجعل هذا الماسك الطبيعي كامل ورائع للبشرة وأكثر نعومة. اهرسي موزة ناضجة متوسطة الحجم للحصول على عجينة ناعمة، ثم ضعيها برفق على وجهك ورقبتك، واتركيها لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. أو بإمكانك أيضاً مزج 1/4 كوب من الزبادي مع 2 ملاعق كبيرة من العسل والموز المتوسط لعلاج مشاكل البشرة الأكثر تعقيداً كحب الشباب. 


ماسك الشوفان للوجه

إذا كنت تبحثين عن علاج سريع يجعل بشرتك متوهجة ومشرقة أكثر، فماسك الشوفان للوجه هو الأفضل لك. اخلطي 1/2 كوب ماء ساخن غير مغلي وثلث كوب من دقيق الشوفان. بعد أن يستقر الماء ودقيق الشوفان لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة صغيرة. ضعي طبقة رقيقة من الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 إلى 15.
دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج. 

ماسك العسل الكركم للوجه


يمنحك ماسك العسل والكركم فوائد مضادة للالتهابات وخصائص تفتيح البشرة. فإذا كنت تعانين من حب الشباب ولديك بشرة حساسة، فإن الكركم هو الحل الأنسب لك، فنظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا، يساعد الكركم في منع ظهور الحبوب وأيضاً علاج حب الشباب الموجود. أما العسل فهو أحد مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب ويهدئ على الفور احمرار وتهيج الجلد. لعمل هذا الماسك امزجي ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة كبيرة من العسل حتى تمتزج جيداً ثم ضعي القناع على وجه نظيف وجاف واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعدها اشطفي الماسك عن وجهك بالماء الدافئ، وانهي روتينك باستخدام مرطب مناسب لبشرتك. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 


icon

الأكثر قراءة