السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

عندك طلعة لإسكندرية فى العيد.. هنقولك أشهر أماكن تتفسح فيها

0d72ae4b-86f1-4bf9-9b83-69a010685294
قلعة قايتباى
أ أ
توجد الكثير من الأماكن للفسحة فى الاسكندرية فليس فقط البحر الذى يمكنك الاستمتاع به ، بل هناك أماكن يمكنك الاستمتاع بها فى إجازة عيد الفطر بالإسكندرية وتختلف  وتتنوع حسب الإمكانيات المادية المتاحة لكل شخص وأيضا اهتماماته.

1- قلعة قايتباى:

تعتبر من أهم المزارات السياحية التاريخية بالإسكندرية، ويمكن للأسرة زيارتها والاستمتاع بهواء البحر والجلوس فى رحابها حتى الغروب، الذى لا يتكلف سوى بضعة جنيهات ثمن تذكرة الدخول للقلعة ومشاهدتها من الداخل.

 


2- سينمات وسط البلد:

تعتبر سينمات وسط البلد من أشهر واقدم السينمات بالإسكندرية منها سينما مترو أمير ورنيسانس وسينما ستراند وفريال.

 

3- الاستمتاع بمنطقة بحرى:

 منطقة بحرى هى قلب الإسكندرية، ومن أكثر المناطق التى تشعر فيها بأنك فى عروس البحر من خلال مشاهدة مرسى المراكب واليخوت والاستمتاع بكورنيش الأنفوشى.

كما تتمتع منطقة بحرى بوجود أشهر باعة المثلجات والآيس كريم والحلويات، التى يأتى إليهم خصيصا المواطنون من كافة المحافظات لتناولها.

شاطىء ستانلى:

يمكنك الاستمتاع بشاطىء ستانلى المميز طوال اليوم مع الأضواء الخلابة أسفل الكوبرى، بتكلفة 15 جنيهاً فقط للفرد.

5- حدائق المنتزه:

من أشهر المتنزهات بمدينة الإسكندرية، حدائق المنتزه التى تتمتع بالعديد من الأشجار النادرة التى كان يهتم بها الملك فاروق بالإضافة إلى مشاهدة البحر والشاطىء الخاص بالملك، ومشاهد متميزة وطبيعة خلابة بالإسكندرية.

6- الاستمتاع بالمراكب والزوارق الصغيرة:

يمكنك أن تستقل مع أسرتك مركب صغيرة من مرسى اليخوت بمنطقة بحرى ومساهدة المياه والتقاط الصور التذكارية داخل الميناء الشرقى بالإسكندرية وقضاء يوما كاملاً.

7- مصيف المعمورة:

وهو من أرقى المصايف بمدينة الإسكندرية التى تم بناءها فى فترة الستينات وكان يتردد عليها صفوة المجتمع والفنانين، وتتميز بالهدوء والطبيعة الهادئة والشوارع النظيفة.

8- حديقة الحيوان:

إذا كان لديك أطفال فلابد من مشاهدة الحيونات بحديقة الحيوان المتواجة بمنطقة عزبة سعد بسموحة .

9- أفريكانو بارك:

إذا كان لديك حب للمغامرة والاستمتاع بالطبيعة الصحراوية فان منتجع أفريكانو بارك الموجودة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى هو الأفضل لديك لمشاهدة الحيوانات على الطبيعة.

10-   قرية الأسد:

وهى لمحبى المغامرة والخروج من زحام المدينة والعودة للمنطقة الريفية ومشاهدة عروض الأطفال، وتتواجد قرية الأسد بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى بعد بوابات الإسكندرية.
icon

الأكثر قراءة