السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لأصحاب البشرة الدهنية "اجري نيوز" ينشر طرق العناية بها في فصل الصيف

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" ، الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمواطنين وبالأخص السيدات اللآتي تهتم بعنايتها الشخصية دائما ويقدم وصفات طبيعية لعلاج البشرة  والقضاء علي حبوب البشرة .


العناية بالبشرة الدهنية في الصيف توجد عدّة أمور يجب مراعاتها للعناية بالبشرة الدّهنيّة في الصّيف، ومنها:

عدم فرك البشرة بقسوة عند التّقشير، وذلك لأنّ الدّهون التي تنتجها البشرة تحافظ على ترطيب البشرة وتحمميها من التّهيّج، واستخدام منظّف للبشرة لطيف وخالي من الكحول.

كثرة غسل الوجه تحفّز إنتاج الدّهون خلال أشهر الصّيف، لذلك يمكن غسل الوجه مرّتين فقط في اليوم، واستخدام منظّف يحتوي على حمض الصفصاف مرّة واحدة في الأسبوع.

عدم لمس الوجه باليدين؛ حتى لا تصبح البشرة دهنيّة أكثر.

استخدام تونر ذي نوعية قابضة للمسام، ويمكن خلط محلول قابض بكميّةٍ متساويةٍ مع ماء الورد، والإحتفاظ به في الثّلاجة، واستخدام المرطّبات والمنظّفات التي تحتوي على حمض الجليكوليك، وحمض الصفصاف، وأميد النياسين، والكافيين وغسل والوجه والعناية به باستخدام هذه المنتجات مرّة أو مرّتين في اليوم.

تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A؛ لأنّه يجعل البشرة الدّهنية طبيعية وعادية، وضروري في عمليّة تجديد خلايا البشرة، ويمكن تناوله عن طريق المكمّلات الغذائيّة، أو بتناول الجزر، والسّبانخ، والبطيخ، والسّمك. تقشير البشرة مرّة في الأسبوع، ويمكن إضافة الفواكه، والخيار، واللّيمون في صنع مقشّر طبيعيّ منزليّ؛ لأنّ ذلك يناسب البشرة الدّهنيّة أكثر.
icon

الأكثر قراءة