الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يحافظ علي نضارة البشرة ويقضي علي السموم ملا لا تعرفه عن نبات السريس

السريس
نبات السريس
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز ", الإخباري معلومات هامة ومفيدة للمهتمين بالقطاع الزراعي والمهتمين بالثقافة العامة ويقدم كل ما تريد معرفته عن نبات السريس لما له من فوائد مذهلة في علاج السموم والتخلص من الوزن الزائد.

 يساعد في إنقاص الوزن

كما يعتبر من أهم الأطعمة لمن يتبع نظام غذائي معين للتخلص من الوزن الزائد حيث انه يساعد في إنقاص الوزن حيث أظهرت العديد من الدراسات العلمية الحديثة فوائد السريس أو الهندباء في علاج العديد من أنواع السرطانات المختلفة منها سرطان الجلد وسرطان الدم والبروستاتا والثدي والغدد الليمفاوية.



تعرف علي فوائد نبات السريس :



1-علاج الأنيميا 



يساعد السريس بشكل كبير في خفض نسبة السكر بالدم، وكذلك  يساعد على تقوية دم الانسان وعلاج الأنيميا وفقر الدم بفضل احتوائه على عنصر الحديد الي جانب استخدامه كفاتح للشهية ويساعد في تحسين عملية الهضم وعلاج الإمساك كما انها مطهر معوي ويحارب الديدان المعوية.




2-  مدر للبول 



يعتبر مدر قوي للبول ويساعد في تنظيف الكلى ويعالج النقرس ،علاوة علي انه يزيل المياه الزائده بالجسم ، ويستخدم مسكن لالم المعده، كما يعالج الكثير من التهابات الجهاز التنفسي ويعالج التهاب الحلق والسعال والتهاب الرئتين ، ويعالج التهاب المفاصل والآلام الروماتيزمية، ويعمل علي تقوية العظام والعضلات ويحافظ على سلامتها، ويساعد في تنظيم الهرمونات عند المرأة وينظم الدورة الشهرية، كما يفيد في لدغ العقرب وتقاوم السموم وتعمل علي تخفيض الحرارة.


3-فاتح للشهية :



يساعد  السريس على فتح الشهية عن طريق استخدامه كبهارات في الطعام، كما  يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء ويعالج الإمساك ويساعد على التخلص من الانتفاخ كما يعمل كطاردٍ للغازات،  فضلًا عن أنه يعالج مشكلة عسر الهضم ومفيدٌ في طرد وعلاج حصوات المرارة.



4-نضارة البشرة :


يساعد السريس على الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم مما يساعد على عدم ظهور التجاعيد في البشرة ويحافظ على شبابها، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على علاج الأكزيما والأمراض الجلدية التي تسبب الحكة، ويمكن استخدام منقوع السريس مباشرةً على البشرة للتخلص من الحبوب واثارها والبقع الداكنة.



5-تقوية الجهاز المناعي :


يساعد السريس في تقوية وتحفيز الجهاز المناعي لجسم الإنسان، ويمنح الجسم الطاقة ويعمل على الوقاية من الأمراض المختلفة كما أنه يفيد في حالات ارتفاع درجات الحرارة  والحمى.




icon

الأكثر قراءة