الجمعة، 02 ذو القعدة 1445 ، 10 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

سعرها الثمرة 10 دولار والصادرات 7 مليار دولار

5 معلومات عن "دوريان " الفاكهة المغضوب عليها فى الفنادق وشركات الطيران العالمية

الدوريان
فاكهة دوريان
أ أ
هل سمعت عن فاكهة  قبل تسمى دوريان ، هل تعلم أن شهرتها فى دول جنوب وشرق اسيا " ملكة الفواكه " ، فى هذا التقرير يستعرض أجرى نيوز العديد من المعلومات عن هذه  الفاكهة المغضوب عليها فى شركات الطيران والفنادق العالمية ، على الرغم من أن مبيعات هذه الفاكهة  تتجاوز حتى الان 7 مليار دولار .

فاكهة الدوريان رائحتها كريهة وغير مستحبة .



استهلت شبكة سى بى سى الأمريكية ، تقريرها عن هذه الفاكهة بالقول أنها ذات رائحة كريهة ، لكن الطلب العالمى عليها تزايد بنسة بلغت 400 %  ، وعلى مدار العامين الماضيين استوردت الصين بقيمة 7 مليار دولار ما يعادل 92 % من الطلب العالمى وفى الصين تلقب دوريان بملكة الفواكهة ، وهى دليل على الثراء وتقدم كنوع من الهدايا الفاخرة أو فى مناسبات الزفاف أو الخطوبة .

الظهور الأول لفاكهة دوريان كان فى عام 2017 جنوب شرق اسيا 



الظهور الأول لفاكهة دوريان كان فى عام 2017 ، ولكن الظهور الاقتصادى بدأ فى عام 2020 والمورد الرئيسي لهذه الفاكهة في رابطة دول جنوب شرق آسيا، التي شكلت 90% من صادرات دوريان في العالم في عام 2022.

وتشكل تايلاند وحدها 99% من إجمالي صادرات دوريان في كتلة جنوب شرق آسيا المكونة من 10 دول والتي تضم بروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

 وعلى الرغم من الرائحة الكريهة لدوريان الأمر الذى تسبب فى حظر وجودها على الطائرات ، الا أن الفوائد الغذائية لها منحها اسم ملكة الفواكه ، وكذلك السعر إذ يتحاوز 10 دولار للثمرة فى الصين التى تسعى مؤخرا  للتوسع فى زيارة فاكهة دوريان التى تسيطر على زراعتها وتصديرها فى الوقت الراهن تايلاند .
icon

الأكثر قراءة