الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

إنشاء مجلس أعلى للزراعة بمحافظة الاسماعيلية برئاسة " بشارة ".. تفاصيل

محافظ الاسماعيلية 2
محافظ الاسماعيلية
أ أ
عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اجتماعًا لبحث مشكلات المزارعين والفلاحين على أرض محافظة الإسماعيلية، بحضور عربي عبد الدايم مجاهد نقيب الفلاحين بالإسماعيلية، ومدير عام مديرية الزراعة ووكيل وزارة الموارد المائية والري بالمحافظة، ومدير الصرف الزراعي، ورئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، وممثل التعاون الزراعي، وأمين عام نقابة الفلاحين وبعض أعضاء مجلس إدارة نقابة الفلاحين بالإسماعيلية والجهات المعنية بالاجتماع.

وخلال الاجتماع، تم عرض ومناقشة المقترح المقدم من نقيب الفلاحين بالإسماعيلية والخاص بدراسة إنشاء مجلس أعلى للزراعة بالمحافظة برئاسة المحافظ وعضوية كلًا من وكيل وزارة الزراعة والموارد المائية والري والصرف الزراعي وهيئة تحسين الأراضي والتعاون الزراعي والبنك الزراعي المصري ونقيب الفلاحين بالإسماعيلية، وذلك لمناقشة كل المشكلات المتعلقة بالزراعة والمزارعين وتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين بالإسماعيلية مع تحديد توقيتات دورية ثابتة لانعقاد المجلس.

كما ناقش الاجتماع، المشكلات التي تواجه المزارعين والفلاحين بالإسماعيلية والخاصة باستخدام كارت الفلاح وعدم إصدار كارت الفلاح لبعض المزارعين.

وأكد مدير عام مديرية الزراعة بالمحافظة أن التعاون الزراعي يسجل الحصر الزراعي أول بأول في كل بداية موسم سواء كان الموسم الصيفي أو الشتوي، موضحًا أن المزارع الذي يحصل على إيصال كارت الفلاح من البنك الزراعي المصري، يتم تسجيل بياناته الشخصية بالجمعية الزراعية التابع لها، وسيتم صرف مستلزمات الإنتاج والأسمدة الخاصة بالأرض الزراعية له، منوهًا بأنه في حال عدم تفعيل كارت الفلاح أو انتهاء صلاحيته أو تغيير اسم المزارع أو تغيير مساحة الأرض الزراعية سيواجه مشكلة في صرف مستلزمات الإنتاج والأسمدة.

وأثناء الاجتماع، تم مناقشة مقترح توزيع بديل الأسمدة الأزوتية السائلة، وذلك من أجل تسهيل توفير الأسمدة للمزارعين والفلاحين.
وأشار نائب المحافظ إلى أنه لابد من التنسيق مع رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، وذلك لدراسة المقترحات الخاصة بالأسمدة وتذليل جميع العقبات التي تواجه المزارعين والفلاحين في مركز ومدينة القنطرة شرق.

وفي نهاية الاجتماع، أكد "عصام" أن الزراعة قطاع رئيسي في الدولة المصرية والدولة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تألُ جهدًا في تقديم سبل الدعم والمساندة الكاملة لجميع الفلاحين والمزارعين.

كان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أكد حرصه الدائم على التواصل مع وزراء الزراعة والموارد المائية والري والصرف الزراعي وجميع الجهات المعنية من أجل إيجاد حلول جذرية لكل المشكلات التي تواجه قطاع الزراعة والمزارعين على أرض محافظة الإسماعيلية.
icon

الأكثر قراءة