الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

اتحاد الفلاحين لـ"اجرى نيوز":منع زراعة أصناف من تقاوى القمح للموسم الجديد لعدم كفاءتها

محمد فراج
محمد فراج رئيس الاتحاد العام للفلاحين المصريين
أ أ
قال محمد فرج رئيس الاتحاد العام للفلاحين المصريين أن هناك أصناف من التقاوى تم منع زراعتها بسبب عدم كفاءتها أو انتاجيتها وتكون عرضة للأمراض بعد فترة ، موضحا أن هناك تقاوى معتمدة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لابد من الاعتماد عليها ، كما أن التقاوى الخاصة بالقمح تختلف من الوجه البحرى عن الوجع القبلى ولا يجب خلطها لن ذلك يضر بالمحصول وانتاجيته ، فكل تربة زراعية لها خصائص مختلفة فضلا عن اختلاف درجات الحرارة والرطوبة.

الاستعداد للزراعة بحرث التربة  :



وأضاف رئيس الاتحاد العام للفلاحين المصريين، في تصريحات خاصة لموقع " اجرى نيوز"  أن الفلاحين حاليا يقومون بإعداد الأراضى الزراعية  لبدء موسم زراعة القمح فى نهاية شهر اكتوبر الجاري  وذلك بالنسبة للأرضى الزراعية في الوجه البحرى، بينما يسعد مزارعى الوحة القبلى باراضيهم وحرثها من الآن للزراعة منتصف الشهر القادم .

قمح الوجه البحرى للخبز :



وأشار محمد فرج أن قمح الذى يستخدم فى المكرونة وصناعة الحلويات يتم زراعته فى الصعيد. قمه الخبز يتم إنتاجه من الأراضي الزراعية فى محافظات الوجه البحري.

متابعة زراعات القمح ضرورة:



وأكد رئيس اتحاد الفلاحين أن الاتحاد يتابع المزارعين ويقدم التوعية والمشورة الفنية ولكن لا يوجد دعم مالى لان العمل فيه تطوعا وخدمى.
icon

الأكثر قراءة